إسئنافية الناظور تـدين مغتصب طـفل معاق بـ 4 سنوات سجنا

نـاظورتوداي : متابعة
 
علمت ” ناظورتوداي ” من مصادرها الخاصة ، ان غرفة القضاء الزجري بإسئنافية الناظور ، أدانت أخيـرا شخصا ينحدر من تازة بـأربع سنوات سجنا نافذ مع الغرامة ، إثـر إقدامه على هتك عـرض طفل معاق ضواحي سلوان .
 
وإعترف الظنين بـالمنسوب إليه بعد مواجهته من طرف النيابة العامة بالأفعال التي إرتكبها والمعاقب عليها في القانون الجنائي ، وكـذا بما تضمنته محـاضر الضـابطة القضائية التابعة لمركز الدرك الملكي بسلوان .
 
يذكر أن  الجماعة الحضـرية بـسلوان القصية عن مدينة النـاظور بـ 12 كلم ، إهتزت في الأسبوع الأخير من مارس الماضي ، عـلى وقع جـريمة إغتصـاب بشعة إستهدفت طفـلا في الـتاسعة من عمره يعاني من فـقدان كلي لحاستي النـطق و السمع ” أبكم و أصم ” ، إرتكبها شـاب لم يتجاوز بعد ربيعه الـ  19 ويشتغل في ورشة للنجارة ، بالقرب من منزل أسرة الضحية .
 
وحـسب معطيـات تحصلت عليها  ”ناظورتوداي ” من مصـدر أمني ، أقدم الجـاني الذي يقضي عقوبته الحبسية بـالسجن المحلي لمدينة الناظور ، عـلى هتك عـرض الطفـل الضحية بعد التغرير بـه وإستدراجه إلى مـكان معزول ، قـبل التمكن من الإنقـضاض علـيه قـصد إشباع نزواته الحيوانية .
 
ووفق ذات المصـدر ، تـسبب هذا الفعل الجنائي الـذي أقدم عليه المتهم في إصـابة الطـفل بـجروح وصفت بـالخطيرة ، ضَمنَهَا الطبيب المختص في شـهادة جرى تسليمها لوالد الضحية بطلب منه ، وكـشفت تعرضه للإغتصـاب و عنف جنسي نتج عنه هـتك العرض . 
 
ومن جهة أخـرى ، أوضحت مصـادر مقربة من الضحية ، أن دفاع الأخيـر طـالب بمتابعة الظنين وفق أقصى العقوبات الجنائية ، بعد إدلائه بـنسخة من تقرير طبي يكشف الأضرار البليغة التي تعرض لها الطفل المذكور نتيجة إغتصابه .
 
وكانت مصالح الدرك ، إنتقلت في الأسبوع الماضي إلى مقـر إقـامة الجاني ، حـيث جـرى توقيفه و التحقيق معه ، وأحيـل في 2 أبريل الجاري على النيـابة العـامة التي قررت متابعته في حالة إعتقال .