إسبانيا تعتقل شخصين مطلوبين لدى السلطات المغربية

ناظورتوداي :

اعتقلت السلطات الإسبانية مواطنين مغربيين مطلوبين من قبل السلطات الأمنية المغربية على خلفية تهم تهريب المخدرات .

وأوضحت وكالة الأنباء الاسبانية “أوروبا بريس” يومه الأربعاء 07 يوليوز 2016، أن الأمر يتعلق بالمغربي “م.ك” الذي تم إلقاء القبض عليه في بلدة “نيرخا” بمقاطعة “مالقة”، ومواطنه المدعو “س.أ” والذي اعتقل لنفس السبب في بلدة “بارلا” نواحي العاصمة “مدريد”.

وحسب بيان للشرطة الاسبانية، يتابع المغربي “م.ك” على خلفية جريمة تهريب شحنة 100 كلغ من الحشيش في سيارته التي يقودها على متن عبارة كانت متجهة من ميناء طنجة نحو ميناء طريفة وذلك في عام 2014، كما يتابع رفيقه “س.أ” بنفس التهمة حيث أصبح مطلوبا للعدالة منذ عام 2013، عقب محاولة تهريبه لـ 430 كيلوغراما من الحشيش من المغرب نحو إيطاليا، في سيارة تحمل لوحات ترقيم مزورة، قبل أن يتم اعتراضه من طرف عناصر الأمن المغربية بميناء طنجة.

وقد جاء اعتقال المتهمين المغربيين في إطار عملية تمشيط واسعة شملت عدة محافظات إسبانية، وأسفرت في مجموعها عن اعتقال سبعة أشخاص هاربين مطلوبين ضمن مذكرات اعتقال مغربية أوروبية ودولية من قبل المغرب، بلجيكا، روسيا، هولندا وبيرو.

وأوضحت ذات الجهة أن الموقوفين السبعة متابعين على خلفية جرائم تتعلق بجرائم الاتجار بالمخدرات، تبييض الأموال والاحتيال، مشيرة الى انها قد وضعت جميع المعتقلين تحت تصرف المحكمة العليا، من أجل بدء إجراءات تسليمهم لسلطات بلدانهم الأمنية.