إسبانيا تعتقل مبحوثا عنه دوليا بعد حجز 30 الف قرص مخدر بالناظور

ناظورتوداي :

اعتقلت الشرطة الوطنية الاسبانية ، بميناء الميريا مواطن يحمل الجنسية الجزائرية كان موضوع مذكرة بحث دولية صادرة من السلطات المغربية، باعتباره زعيم شبكة لتهريب الاقراص المخدرة من شمال افريقيا الى هولندا.

وتاتي مذكرة البحث اثر التحقيقات التي اجرتها السلطات المغربية مع شخصين تم اعتقالهما في الناظور في فبراير الماضي، بعد العثور بحوزتهما على ازيد من 30 الف قرص مخدر من نوع “اكستازي”.

وافادت السلطات الاسبانية ان المواطن الجزائري البالغ من العمر 49 سنة تم اعتقل في فاتح ابريل الجاري، بعد نزوله من باخرة كانت قادمة من ميناء الغزوات بالجزائر، حيث تبين بعد افتحاص اوراقه انه يوجد ضمن قائمة المطلوبين الخاصة بالانتربول.

ويتهم الموقوف من طرف القضاء المغربي بحيازة والاتجار في المخدرات، وانتهاك قانون الجمارك، يواجه عقوبة قد تصل الى 10 سنوات من السجن.

وتجدر الاشارة ان عناصر الأمن بمفوضية بني نصار بمدينة الناظور، تمكنت في فبراير من السنة الجارية من حجز ما مجموعه 30.514 قرصا مخدرا من نوع “إكستازي “.

وأفاد بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني أنه تم حجز هذه الاقراص على إثر عملية حجز لسيارة مسجلة بالخارج للاشتباه في استعمالها في تهريب الأقراص المخدرة حيث أسفرت عملية التفتيش المنجزة عن حجز ما مجموعه 30.514 قرصا مخدرا من نوع “إكستازي” وتوقيف السائق ومرافقته، ويتعلق بمواطن مغربي مقيم بإسبانيا يبلغ من العمر 35 سنة، ومرافقته الإسبانية الجنسية.