إستئنافية الناظور تـقضي بـ 5 سنوات سجنا في حق مغتصب طـفل بـأركمان

نـاظورتوداي : متابعة  
 
قـضت غـرفة الجنايات التابعة لمحكمة الإستئناف بـالناظور ،  بـخمس سنـوات سجنا نافذا وأداء غـرامة مـالية قدرها 20 ألف درهم ، في حق المسمى ” رشيد . ب ” ، على ذمـة إغتـصابه في الـسنة المـاضية للطفل ” عبد الصمد . ط ” البالغ من العمر ست سنوات ، بدوار بوغريبة الواقعة تحت النفوذ التـرابي لجماعة أركمان القروية .
 
وحسـب روايـة مصدر مطـلع ، فإن الجـاني كـان قد إستدرج في السنة الماضية طـفلا عائدا من المدرسة ، وإختلى به قـرب شجـرة بعيدا عن أنظار المواطنين ، ومـارس علـيه الجنس بـطريقة وحشية تسبب له في جروح خطيرة على مستوى الشرج ، و عقدة نـفسية لا زال أبواه يـتكلفان بمعالجته .
 
وقد جـرى توقيف ” رشيد ، ب ” ، قـبل أشـهر من طـرف عنـاصر دركية تـابعة لـمركز جماعة أركمـان داخل منـزل مهجور ، بعد أن ظـل في حـالة فرار أثـارت الكثـير من الإستياء وسط الـساكنة التي طـالبت مرارا بـتكثيف البـحث لإعتقـال الجاني و معاقبته وفق المنسوب إليه .
 
من جـهة أخرى ، فقـد عزز دفـاع الجاني مـلف المرافعة بـشهادة طبـية تـشير إلى إصابته بـمرض ذهني ، حصل عليـها سـنة 2008  ، وهي الوثيقة التي لم تعتمدها هيئة الـقضاء ،كون مرتكب هذه الجـريـمة لا تـظهر عليـه علامات المرض خـاصة أن فـكرة فراره من العدالة مباشرة بعد ممارسته الجنس على الطـفل المذكور لا يمكن تفعيلها إلا من لـدن شخص يوجد في كـامل قواه العقلية .

 وفي موضوع أخر ، ذكـرت مصـادر مطلعة لـ ” ناظورتوداي ” أن الـشخص الذي ألقي عليه القبض مساء الاحد الماضي إثـر إغتصابه لطـفل داخل دكـانه الموجود بحي ترقاع ، قد إحيل على النيـابة العامة لـتكثيف البحث ، و المنتظر أن تؤاخذه المحـكمة وفق المنسوب إليه في الأيـام القليلة المقبلة .