إستمرار عاصفة الإنسحابات داخل الأمانة الجهوية للإتحاد المغربي للشغل بالناظور .

نـاظورتوداي :

علمت ” ناظورتوداي ” من مصدر جيد الإطلاع ، أن الأمانة الجهوية لنقابة الإتحاد المغربي للشغل بـالناظور والدريوش ، توصلت أخيـرا بـرسـالة إنسحاب جماعية ، موقعة من لدن منتمين لها ببلدية زايو .

ذات المصدر ، أوضح أن الأمر يتعلق بالمكتب النقابة للجامعة الوطنية للتعليم بـزايو ، والمكون من 11 عضوا ، فضلا عن أزيد من 100 منخرط و منخرطة .

وعن الأسباب الكامنة وراء هذه الإنسحاب تحدث مصدرنا عن ” إنعدام الشروط الموضوعية والذاتية للعمل النقابي ، ومحاولة بعض المنتمين لنقابة موخاريق بالناظور التدخل في الشـأن التعليمي ” .

ومن جهة أخرى ، أكدت مصـادر أخرى ، أن تداعيات الزلازال الذي ضرب مؤخرا الأمانة الجهوية للإتحاد المغربي للشغل ، لعبت دورا هاما في إنسحاب المكتب النقابي للتعليم بزايو ، خاصة وأن المنسحبين توجهوا مباشرة إلى المنظمة الديمقراطية للشغل التي أعلن قياديون سابقون في ” umt ” تأسيسها بالناظور والدريوش بعد إستقالتهم من النقابة الأم .

وكان منسحبون من الإتحاد المغربي للشغل بالناظور والدريوش ، وجهوا إنتقادات لاذعة لقيادة التنظيم النقابي المذكور ،وذلك على هامش ندوة صحفية عقدوها الأسبوع الماضي ، أعلنوا فيها إلتحاقهم بـالمنظمة المغربية للشغل نتيجة ” سيطرة لوبي الفساد على العمل النقابي بالإتحاد المغربي للشغل وتغليب منطق المصلحة الشخصية والإسترزاق على حساب حقوق الطبقة العامة والمأجورين ” .