إسدال الستار على دوري المرحوم ” عُمر بزطوط ” بتتويج فريق موسى الدرديز

ناظورتوداي : نجيم برحدون

أسدلت جمعية عثمان لمختلف الرياضات ,عشية يومه الأحد ، الستار عن النسخة الثانية لدوري المرحوم ” عمر بزطوط ” الرمضاني ، بتتويج فريق موسى الدرديز الذي يقوده بطل القوة البدنية موسى الدرزيز , والذي فاز في المقابلة النهائية على فريق إحطفلاين من العروي بهدفين نظيفين سجلا في الشوط الثاني من المقابلة .

ونال فريق حي لعري الشيخ لقب الدورة الثانية بعد أداء جيد خلال المقابلة النهائية ,ولا طيلة مشوار الدوري منذ انطلاقه بمشاركة 32 فريقا يمثلون مختلف الأحياء على صعيد الإقليم ككل ,والذي احتضنته أرضية ملعب الشبيبة والرياضة المعشوبة اصطناعيا إلى جانب حضور هام للجمهور الذي أثث لهذا الموعد الرياضي الرمضاني .

6

هذا وسيتم ، تكريم كافة المساهمين في انجاح الدوري ، من الحكام واللاعبين ومسؤولي فرق مشاركة تفوقوا خلال هذه المحطة , خلال حفل فني كبير بالمركب الثقافي بالناظور سيتم الإعلان عن موعده لاحقا .

وعرف إختتام هذه التظاهرة التي أثثت الفضاء الرياضي بالشبيبة طيلة الأسابيع الأربعة الماضية ، حضورا جماهيري غفير ، بالإضـافة إلى عشـرات الفعاليات الجمعوية ومهتمين بالشأن الرياضي المحلي .

إلى ذلك ، قالت الجهة المنظمة واللجنة الساهرة على تنظيم هذا الدوري في نسخته الثانية، أن هذا النجاح أتى نظير مجهودات بذلها مختلف المتعاونين ، مما يحتم على باقي الفعاليات الإنخراط في هذه التظاهرة خلال الدورات المقبلة لجعلها تقليدا يفتح متنفسا لشباب المنطقة خلال مثل هذه المناسبات ، سيما شهر رمضان .

28

وإعتبر مهتمون ، نجاح هذا الدوري ، ذا أهمية قصوى كونه يعد واحدا من بين محركات التنمية بالمدينة، فضلا عن إستقطابه لعدد هائل من الجماهير التي تنحدر من مختلف الأحياء الواقعة تحت نفوذ جماعة الناظور و مناطق أخرى من داخل وخارج الإقليم ، مما يفسح المجال أمام الزوار في التعرف عن مؤهلات المنطقة و دور مجتمعها المدني .

منسق اللجنة المنظمة للدوري عثمان العبدلاوي ، ذكر في تصريح لـ ” ناظورتوادي ” ، أن الجميع متأهب للمحافظة على الدوري الرمضاني هذا خلال كل موسم ومستعدة لجعله كتقليد رياضي سنوي كل شهر رمضان ، على غرار الدور البارز الذي يلعبه سواء في الشق المتعلق بخلق متنفس للشباب و الرفع من مستوى رفاهية المجتمع ، وكذا لأنه يشكل فرصة حقيقية للتواصل بين مختلف الشرائح المجتمعية ، وبالتالي ترسيخ إحدى المبادئ الأساسية للدوري .