إسرائيل تقصف “هدفاً” لحزب الله قرب الحدود السورية

نـاظورتوداي : و كالات 

أعلنت مصادر أمنية لبنانية أن الطائرات الإسرائيلية قصفت “هدفاً” لحزب الله على الحدود السورية اللبنانية.
 
وأفاد مراسل “العربية” في بيروت بأن الطيران الحربي الإسرائيلي نفذ غارات جوية على منطقة البقاع على الحدود السورية اللبنانية، كما أفادت مصادر لقناة “العربية” بوقوع قتلى من حزب الله في الغارات الإسرائيلية على البقاع شرق لبنان.
 
وأشار المراسل إلى أن الغارات استهدفت جرود بريتال على السلسلة الجبلية الشرقية بين سوريا ولبنان، وأن الطيران الإسرائيلي استهدف مواقع لحزب الله في كل من بريتال والنبي شيت وعلي النهري الحدودية.
 
وأضاف بأن هناك معلومات تفيد بأن القصف الإسرائيلي استهدف شاحنتين لحزب الله كانتا تتجهان إلى سوريا، مشيراً إلى أن معلومات أخرى غير رسمية أفادت بأن هناك صواريخ باليستية كان حزب الله يسعى لإخراجها من سوريا في الليل، عندما تم القصف الإسرائيلي.
 
من جانبه، قال تلفزيون “المنار”، التابع لحزب الله، إن المصادر الأمنية لم تؤكد حتى الآن وقوع أي غارات إسرائيلية داخل الأراضي اللبنانية، بينما ذكرت مصادر أمنية أن إسرائيل قصفت هدفاً لحزب الله على الحدود اللبنانية السورية.
 
وأكد المرصد السوري لحقوق الإنسان أن الغارة استهدفت “قاعدة صواريخ لحزب الله تشارك في العمليات العسكرية في منطقة القلمون السورية الحدودية مع لبنان”، بحسب ما نقلت وكالة “فرانس برس”.
 
ويشارك حزب الله في القتال الى جانب القوات السورية النظامية داخل سوريا، ما يثير انتقادات كثيرة في لبنان.