إسماعيل بلعوش يستقطب المئات في حفل أحياه بفضاء كورنيش مدينة الناظور

ناظورتوداي : 

إستقطب المنشد الريفي إسمـاعيل بلعوش المـئات من الجماهير خـلال حفل أحيـاه ليلة أول أمـس الثـلاثـاء ، علـى هـامش الأنشـطة التي يعرفها كورنيش مدينة النـاظور هـذا الصيف و المتزامنة مع إيستعدادات السـاكنة لإستقـبال الزيـارة الملكية المرتقب إنطلاقها إبتداء من الأسبوع الأول في شهر يوليوز القادم .
 
وتمكن إسماعيل بـلعوش من لفت مسامع العديدين تفاعلوا مع هذا العرس الذي عرف إستحضـار الأنشودة الريفية ، وعدد من المقـاطع الدينية القديمة منها و الجديدة لذات الفـنان الملـتزم و الذي يحضـى بإحتـرام كبير لدى مختلف الشـرائح خـاصة الجـالية الريفية المقيمة بـالخارج .
 
وأعرب بـلعوش عن سعادته وهو يـلتقي لأول مرة جمهور إقليم الناظور في الهواء الطلق ، بعدما ظـل أداءه حبيس جدران المركبـات الثقافية و المـرافق العمومية التي تعرف تنظيم أنشـطة متنوعة بـمبادرة من تنظيـمات المجتمع المدني النـاشطة بمختلف جماعات الجهة . 
 
جديـر بالذكر أن ذات المنشد قـدم للجمهور مجموعة من المقاطع الفنية في سياق الأناشيد و الأمداح الدينية بالعربية و الأمازيغية ، خصوصا ” الله إينو ” ، ” أوما ينو أمسرام ” ، ” يمـا يما ” ، تجاوب معها الجمهور بكل تلقائية .

إلى جانب ذلك أحيى الفنان سوليت رُفقة فرقة أتشال الموسيقية لذوي الإحتياجات الخاصة القادمة من الحسيمة ، سهرة موسيقية بنفس الفضـاء الشاطئي لمدينة الناظور .