إضراب مفتوح عن الطعام لأزيد من 200 قاصر بسجن الناظور

ناظور اليوم : خاص 

 أفاد مصدر جد مطلع بان أزيد من 200 قاصر بحي الأحداث بالسجن المحلي بالناظور، دخلوا في إضراب مفتوح عن الطعام، ابتداءا من صباح يوم الجمعة 17 إلى غاية كتابة هاته الأسطر.

 

وفي تصريح لمصدرنا الذي لا يرغب في الكشف عن اسمه، أفاد بأن سبب الإضراب راجع إلى حرمان مدير المؤسسة القاصرين بحي الأحداث من الفسحة الصباحية والمسائية بدعوى عدم وجود موظفين لحراستهم، وسوء التغذية، إضافة إلى انتشار العديد من الأمراض الجلدية الخطيرة والتي تتنقل بسرعة بين النزلاء، دون القيام بفحصهم وتقديمهم الخدمات الصحية لاحتواء هاته الأمراض كي لا تنتقل إلى الأحياء الأخرى.

 

وفي خطوة اولى قام بها مدير السجن،  الذي طلب من نزلاء المؤسسة توقيف الإضراب لكن دون فتح حوار او تحسين وضعيتهم وتلبية مطالبهم المشروعة، لكن النزلاء تشبتوا بمطالبهم العادلة، إلى حين قدوم لجنة مركزية من إدارة السجون وإعادة الإدماج، آو عامل إقليم الناظور بصفته رئيس اللجنة الجهوية للسجون، إضافة إلى المسؤولين القضائيين بالناظور" وكيل الملك بالمحكمة الابتدائية بالناظور، والسيد الوكيل العام للملك بمحكمة الاستئناف بالناظور".

 

كما أكد مصدرنا أن مدير السجن وبعد أن فشل في محاولاته اليائسة، أقدم على تعذيب مجموعة من النزلاء وجردهم من ملابسهم الداخلية وكب الماء البارد عليهم في مشاهد توحي للمتتبع أنها  التقطت من سجن أبو غريب بالعراق، كما عبر مصدرنا أن مدير السجن أعطى تعليمات صارمة إلى مسؤولي السجن بعدم تسريب أي خبر عن هذا الإضراب…؟؟؟

 

فما رأي النيابة العامة في ما يحدث بسجن أبو غريب الناظوري؟  خاصة تعذيب هؤلاء القاصرين لا تتجاوز أعمارهم 18 سنة، وهل سيفتح تحقيق جدي نزيه ومعاقبة كل من ثبت تورطه في تعذيب فلذات أكبادنا ؟