إضـافة ساعة للتوقيت المغربي بداية من صباح الإثـنين المقبـل

نـاظورتوداي : 
 
أعلـنت وزارة الوظيـفة العمومية و تحـديث الإدارة ، أنـه سيتم إضـافة ستين دقيقة ( سـاعة ) على التوقيت العادي بـالمغرب ، و ذلك عند حلول السـاعة الثانية صـباحا من يوم الإثنين 20 غشـت الجاري ، على أن يـتم العودة إلى السـاعة القانونية من جديد بدءا من حلول الساعة الثـالثة صباحا من يوم الأحد الأخيـر من شهر شتنبر المقبـل .
 
ويـأتي هذا القـرار حسب بلاغ للوزارة توصلت ” ناظورتوداي ” بنسخة منه ، في إطـار العمل بمقتضى المرسوم رقم 2-12-126 الصادر في 26 جمادى الأولى 1433 (18 أبريل 2012)، وبناء على قرار السيد رئيس الحكومة رقم 3-47-12 الصادر في 24 شعبان 1433 الموافق لـ 11 يوليو 2012 .
 
يـذكـر أن المغرب قـرر الرجوع إلى إعتماد توقيت غرينتش بداية شهـر رمضان ، حيث كـان قـبل ذلك الحكومة قـررت زيادة سـاعة إضـافية إبتداء من الثانية صـباحا لأخـر أحد في شهـر أبـريل المـاضي ، و هو الـمرسوم الخاص بـالتوقيت القانوني الذي سـيتم العمل به كل سـنة .
 
وكان مجلس الحكومة قد صادق في مارس الماضي على مشروع مرسوم يقضي باعتماد تغيير الساعة القانونية بإضافة 60 دقيقة على التوقيت القانوني عند حلول الساعة الثانية بعد منتصف الليل من يوم الأحد الأخير من شهر أبريل من كل سنة.
 
وصرح الوزير المنتدب المكلف بالوظيفة العمومية وتحديث الإدارة عبد العظيم الكروج حينها أن مشروع المرسوم القاضي باعتماد تغيير الساعة القانونية كفيل بالرفع من تنافسية الاقتصاد الوطني٬ لاسيما من خلال تخفيض تكلفة الفاتورة الطاقية وتيسير المعاملات مع الشركاء الاقتصاديين الإقليميين.