إعذار جماعي وأنشطة خيرية في إحتفال فرع الناظور للهلال الأحمر بـعشرية مولاي الحسـن

نـاظورتوداي : نجيم برحدون 
 
بمناسـبة عيـد ميـلاد ولي العهد صـاحب السمو الملكي الاميـر مولاي الحـسن الذي يصـادف 8 مـاي من كـل سنة ، أطـلق فـرع النـاظور لمنظمة الهلال الأحمر المغربي ، أمس الأحد بـرنامجا خيـريا حـافلا ،  إستفـادت منه الكـثير من الأسـر المعوزة خـاصة في الشـق المتعلق بـإعذار الأطفـال المنحدرين من المناطق التي تعاني الهشاشة و توزيع الكراسي المتحركة على ذوي الإحتياجات الخاصة .
 
وإستفاد أزيد من 170 طفـل من عملية إعـذار جماعية ، فيما وزع فاعلون في المجال الخيـري بـالمدينة بتنسيق مع الفرع المحلي لمنظمة الهلال الأحمر المرؤوس من لدن السيد مصطفى النجوم ، معدات طبية و شبه طبية على أسـر معوزة قدمت من مختلف أنحاء وجماعات الإقليم  .
 
وعرف ذات الحفـل موازاة مع الانشطة التي شملت برنامجه ، تنظيم حـملة للتبرع بـالدماء و التحسيس بـأهمية هـذه البـادرة التي تـكرس مبدأ التضـامن والتكافل الإجتماعي كـما تـساهم في إنقـاذ حيـاة الكـثير من الأشخـاص . 
 
وحـضر خلال إفتتاح هذا الحـفل الخـيري وفد مكون من شخصـيات مدنية و عسكرية ، تقـدمهم عـاقل إقليم الناظور السيد مصطفى العطـار و رئيس المجلس الإقليمي السـيد سـعيد الرحوني ، بالإضـافة رؤسـاء المجـالس المنتخبة و المصـالح الخارجية . 
 
يـذكر أن فرع الناظور لمنظمة الهلال الأحمر المغربي ، بـصم خلال السنتين الأخيـرتين بنجاح على مجموعة من الأنشـطة ذات البعد الإجتماعي و الخـيري ، وقد طفت هذه التحـركات الإيجابية أيـام قليلة بعد إنتخاب السيد مصطفى النجوم على رأس هذه المنظمة الوطنية . 
 
ونظم فرع الهلال الاحمر سـابقا ، أنشطة مكثفة في مجال الصحة الوقائية ، وتـركز الطاقات البشرية المنتمية لهذه الجمعية المعترف بها دوليا من لدن منظمة صليب الأحمر الدولي ، على  توفير العناية الصحية الأولية في مختلف المناطق التي تفتقد إلى الخدمات الأساسية ، وتوفر بذلك خدمات التربية الصحية للمستضعفين خـاصة فيما يتعلق بصحة الامهات وأبنائهن و التخطيط العائلي و الأمراض المعدية .