إقبال مكثف على البطولة الإقليمية للشطرنج المقامة بالناظور

ناظور توداي : هيثم أزحاف

نظم نـادي الريف للشطرنج الكـائن مقرهــا بمدينــة النــاظور بطولة محلية بإقليم الناظور في ريــاضة الشطرنج ، وذلك يـوم الأحد 24 نونبــر 2013 ، بمركز الخيــر لإدمـاج ذوي الإعـاقات الذهنيــة المتواجد بحـي لعراصــي بالناظور .

هذا وقد عرفت البطولة المحليـة إقبالا كثيفـا من المشــاركين الذين التحقـوا من كـافة أنحاء إقليم الناظور ، ليُبدعـوا في سبع جولات متتاليـة وسط جو أخــوي تملأه البسمات على وجوه الشطرانجيين مُحكمة من طرف السيد “سلامـي” الحكم الدولــي القـادم من مدينــة وجدة .

ومن جهته ، فقد بدأت أول جولــة في البطـولة علـى الساعة التـاسعة صباحـا ، لتنتهـي أخر جولات البطـولة على السـاعة الخامسة مساءا ، وسط تصفيقات مجموعة من عشـاق لُعبـة الشطرنج الذين حجوا إلــى عين المكـان لمتابعة مجريــات الجولات السبع .

ومن جهة أخــرى ، فقد نظم نـادي الريف للشطرنج وجبـة غذاء على الســاعة الواحدة زوالا علــى شرف المشـاركين ، بهدف استراحــة الشطرانجيين .

وبعد انتهــاء الجولات السبع للبطولة ، أسفرت النتائج على فوز اللاعب “أســامة البوزيــاني” القـادم من مدينة العروي التـابعة تُرابيـا لإقليم الناظور بلقب بطل الـدوري المحلــي ، بعد فوزه فــي جميع الجولات دون أي خسـارة أو تعادل .

وأكد “أســامة” وهو من ضمن المشاركين أنه جد سعيـد بمشاركته وفــوزه في هاته التظاهرة الريــاضية الأولى من نوعهــا في مدينــة الناظور .

وفــي حوار لجريدتنــا مع السيــد “سلامــي” الحكـم الدولــي في لُعبة الشطرنج ، أكد لنــا أنـه يجب على المسؤولين الإهتمــام بـهاته اللعبة التــي تفتح شهيــة التفكيــر ، واستخدام الذكــاء السريـع .

وجديــر بالذكر ، فإن السيــد “فــوزي السهيلــي” رئيــس نــادي الريف للشطرنج استنكـر بشدة السلطات المحليــة التي لا تُعطي أهميــة لهاته اللعبة التي تحتاج الذكــاء والتفكيــر ، وكما أكد  أن جمعيته لا تتلقــى أي دعم معنــوي أو مــادي من الجهــات المُهتمة بتمويل وإلقـاء يد المساعدة للجمعيـات الحكومية .