إلماس ومندوبية الثقافة تفتتحان معرض الفنان التشكيلي عبد الرحمان الصقلي

نـاظورتوداي : نجيم برحدون

أعلنت جمعية إلماس الثقافية مساء الجمعة 27 يناير الجـاري ، عن إفتتاح معرضها التشكيلي الذي تنظمه بالمركب الثقافي للناظور ، بشراكة مع المندوبية الاقليمية لوزارة الثقافة ، إحتفاء بـفنان الريشة عبد الرحـمان الصقلي ، المنحدر من المنطقة والقاطن بالعاصمة البلجيكية بروكسيل .

المـوعد الثقافي ، الذي عـرف حضور كل من عبد الحفيظ بدري مندوب وزارة الثقافة بالناظور ، و التشكيلة الادارية لجمعية الماس الثقافية ، إنطلق في تـمام الساعة الثالثة من زوال يومه الجمعة ، حيث سيستمر الى غاية 10 فـبراير المقـبل ، وسيعرف عـرض لوحات تشكيلية مختلفة رسمت بـريشة الفنان عبد الرحمان الصقلي .

واكدت جمعية إلماس ، بأن نشاطها المنظم بالمركب الثقافي لمدينة الناظور ، يروم أساسا استقطاب أكـبر عدد من الزوار ، وذلك من أجل التعريف بالفن التشكيلي و طـرح أهم مميزاته والدور الذي يعلبه في تـغيير المجريات الاجتماعية ، وعكـس ثـقافة الشعوب على اللوحة .

وشددت الجهة المنظمة ، على ضرورة الاهتمام بالفن التشكيلي ، و العمل على صيانتها عبر تـتنظيم دورات تكوينية و لقاءات تكوينية ، لما يشكل هذا الفن توفير القدرة على الـتعبير بـطرق باستعمال الـريشة والأولوان الممزوجة .

حـري بالذكر ، أن النشاط المذكور عـرف حضور شخصيات مسؤولة ، وهيئات مدنية ، حيث جرى افتتاحه بعرض أهم اللوحات التي رسمها المحتفى به عبد الرحمان الصقلي ، وهي ذات اللوحات التي سيستمر عرضها لمدة 15 يوما بأروقة المركب الثقافي .