إمبروضـا يدعو المغرب إلى فتح ممرات جديدة لتسهيل العبور إلى مليلية .

ناظورتوداي : من مليلية 
 
دعا خوان خوسي أمبروضا رئيس الحكومة المحلية بمليلية المحتلة ، المغرب إلى الشروع في فتح المزيد من الممرات على الحدود ببلدية بني أنصـار ، للتقليص من الإختناق المروري الذي تعرفه المنطقة . 
 
وأطلق إمبروضا هذا الطلب في مؤتمر صحفي ، حيث إلتمس من المغرب التعاون مع السلطات الإسبانية بمليلية ، لتقليص الإزدحام الذي تعرفه بوابة الحدود ببني أنصـار . 
 
وقـال رئيس الحكومة المحلية بمدينة مليلية ، أن هذا الطلب يدخل في إطـار برامج التعاون المغربي – الإسباني ، كما هو الحال في أمور أخرى خصوصا تلك المتعلقة بالسيطرة على الهجرة السرية . 
 
وكان مندوب الحكومة الإسبانية بمليلية المحتلة ، عبد المالك البركاني ذو الأصول الريفية ، عقد إجتماع عمل مع المدير العام للشرطة الإسبانية بالعاصمة مدريد ، ناقش خلاله وضع الحدود الوهمية ببني أنصـار و الخناق الذي تعرفه بسبب توفر المنطقة على معبر وحيد يؤدي ذات الثغر المحتل . 
 
وطالب البركاني ، من المدير العام للشرطة الإسبانية ضمان المرونة اللازمة في المعبر الحدودي مع مليلية ، سيما معبر بني انصار ،  الذين يعرف ضغطا كبيرا من قبل المغاربة و الاسبان .
 
 وسجل البركاني ان الوضع في هذا المعبر يشهد تضييقا نوعيا على المارة ، متهما السلطات الامنية المغربية بالتسبب في عرقلة المرور فيها ة .
 
 ورفع مندوب الحكومة المركزية بمليلية تقريرا مفصلا حول ما يسميه ،غياب التعاون من الجانب المغربي في هذا الخصوص،  و هو الموقف الذي غبر عنه غير ما مرة .
 
إلى ذلك ، وصل هذا الملف الى وزارة الخارجية الاسبانية عبر المدير العام للشرطة الاسبانية لارتباطه بالجانب السياسي .