إنتبـاه … طوابع مخزنية مزورة تـروج في مكتـبات مدينة النـاظور

نـاظورتوداي : حسين أمزريني
 
علـم من لـدن أحد المواطنين ، أن 33 شخصـا بالناظور تعـرضوا للنصـب و الإحتيـال بعد إن إكتشفوا أنهم وقعوا ضحايا حصولهم على طوابع مخزنية مزورة من فـئة 300 درهم  ، تم إقتناؤها من مكتبة معروفة بالمدينة .
 
وأضـاف ضحية في حديثه مع ” ناظورتوداي ” ، أن الخدعة إكتشفوها بعد وصول ملفاتهم لعمالة الإقليم بـالناظور ، حـيث أدرك موظفون بمصلحة الجوازات أن الطوابع التي وضعت على الملفات الموجودة على مكاتبهم تختلف عن العملة الأصلية بعد تزويرها وترويجها بالأسواق المحلية .
 
وأردف ذات المصدر ، أن ملفات الضحايا رفضت من لدن مصالح العمالة ، و أحيلوا على التحقيق من أجل التوصل إلى المكتبة التي جرى منها إقتناء هذه الطوابع ، الذي خضع هو الأخـر لإجراءات البحث من لدن الجهات المختصة .
 
وتسـاءل أحد الضحايا السبب الكامن وراء عدم إعتقـال الشخص الذي إشتروا من عنده هذه الطوابع المزورة ، وطالبوا بإعادة أموالهم سيما و أن الخسـائر الإجمالية التي تكبدوها تبلغ نحو 9900 درهم .
 
وطرح المشتكون المزيد من الأسئلة ، بخصوص بائع هذه العملات التي تستعمل في المعاملات المالية، خـاصة بعد ان قـامت مصالح الشرطة القضائية بالدارالبيضاء قبل مدة بإعتقـال شخص على ذمة نفس التهمة بعد أن نجح في إدخال كمية مهمة من الطوابع المزورة بالصين إلى المغرب .

وشدد أخرون على ضرورة فتح تحقيق صارم في الموضوع ،  وذلك قـصد الوصول  إلى الواقف وراء هذه الجريمة التي غالبا ما يتكبد المواطنون خسائرها  ، في حيـن طالبوا من مالكي المكاتب شـراء الطوابع البريدية من بنك المغرب والمؤسسات المعتمدة لهذا الغرض عوض قصد السوق السوداء .