إنفجار ضواحي الناظور يـعتقد أن يكون على علاقة بـعمل إرهابي يستنفر الأجهزة الأمنية

نـاظورتوداي :

عـلمت ” ناظورتوداي ” من مصادر متطابقة ، أن عناصرا  من الـفرقة الوطنية للشرطة القضائية ، قد حلت بالناظور ، للتحقيق في إحدى الملفات المتعلقة بـ ” الشبكات الارهابية ” ، بعدما أقدم مجهولون على تفجير ” عبوة نـاسفة ” بإحدى الـهضاب المطلة على مدينة العروي ” اقليم الناظور ” يعتقد أن يكون هذا الانفجار متعلق بإحدى التجارب التي تقوم بها الـتنظيمات الإرهابية للتأكد من صلاحية المنتوج المتفجر .

وكانت الزميلة ريفسيتي ، قد نقلت عن شهود عيان ، تصريحات ، تفيد سماع سكان منطقة ” لكطارة ” القريبة  من حاسي بركان دوي انفجار ، وتطاير شظايا نارية من مكـان بعيد ، إعتقد مواطنون أنه زلـزال ، وذلك في تمام الساعة الثانية عشرة ونصف من زوال يومه الخميس 19 يناير الجاري .

فيما قال شاهد عيان  حسب ذات الموقع ، أنه عاين سيارة رباعية الدفع تحمل لوحتها ترقيم  مدينة مليلية المحتلة, كان على متنها رجلان  ملتحيان و إمرأة ,فروا من المكان مباشرة بعد الحادث,وأضاف أن مسرح الانفجار يشهد يوميا تقاطر مجموعة من الفرق الأمنية  تمشط المنطقة .

ويعتقد أن يكون القائمون على هذه العملية الانفجارية ، على ارتباط بخلية ارهابية تابعة لما يسمى بالسلفية الجهادية بالدينة المحتلة مليلية ، فيما تفيد معطيات اعلامية ، بأن مشتبه فيهم يعملون على تجنيد أشخاص بجماعات قروية تابعة لاقليم الناظور .