إيدير و الوليد ميمون بالناظور إبتداء من 28 غشت الجاري

نـاظورتوداي : علي كراجي 
 
عـلمت ” ناظورتوداي ” من مصـادر مطلعة ، أن مدينة النـاظور تستعد لإستقـبال فعاليات الدورة الثـالثة للمهرجان المتوسطي ما بين 28 غشت و 1 شتنبر المقبل ، بمـشاركة نخبة من الفنانين الأمازيغ و المغاربة من بينهم ملك الأغنية الريفية الوليد ميمون و الفـنان القبائلي إيدير .
 
وأردفت نفس المصـادر ، أن الجمعية الإقليمية للمهرجان المتوسطي بـالناظور ، وضعت لبناتها الأخيـرة لإطلاق النسخة الثـالثة من هذه المحطة الفنية الكبرى ، حيث تضمن برنامجها مشـاركة الفنانة تيفيور و الفنان عبد الرحيم الصويري و فرقة الفلامينكو الإسبانية بالإضـافة إلى فنانين أخرين .
 
ورغم التحديـات المادية  ، فإن الجمعية المتوسطية تعتزم إنجـاح النسخة الثـالثة من المهرجان المتوسطي ، بعد أن بصمت في السنتين الماضيتين على تنظيم نـاجح مكنها من إستقطـاب الألاف من الجماهير و مشـاركة فنانين عالميين أبرزهم الشاب خالد و الشاب بلال و خالد إرزي و مروان خوري ووجوه أخرى برزت في المجال الفني وطنيا و دوليا .
 
ويعد المهرجان المتوسطي بـالناظور ، أكبـر محطة فنية تعرفها المنطقة منذ سنة 2010 بعد مهرجان ” إيمرقان ” الذي لم تكتب له الإستمرارية ، وذلك بالنظر إلى الغلاف المالي الذي يخصص لـه و الوجوه الفنية التي تشـارك في إحيـاء سهراته ، هذا و المنتظر أن يعلن قـريبـا عن البرنامج النهائي من طرف الجمعية المنظمة عبـر وسـائل الإعلام ، مبـاشرة بعد الإنتهاء من الإجراءات القانونية الكاملة .
 
وحسب مصـادر من داخل الجمعية ، فإن البرنامج النهائي للمهرجان المتوسطي لن يخلو من أنشطة أخرى تستهدف عدة مجالات من بينها الرياضة و الترفيه و الإستعراضات ، كما سيتم إلبـاس شـارع محمد الخامس حلتها الثقافية ليتحول طيلة أيـام التظاهرة إلى شـارع لإستقـبال جميع أنواع الفنون .