إيقاف مشجعين بملعب محمد الخامس بسبب “رابعة”

ناظور توداي :

أوقفت مصالح الأمن التي تكلفت بتنظيم المباراة الإعدادية التي جمعت أول أمس (الأحد) بين الأهلي المصري والمغرب الفاسي، بملعب مركب محمد الخامس، ستة مشجعين بينهم مصريان بسبب حملهم شعارات «رابعة»، في إشارة إلى ميدان رابعة العدوية، الذي احتجت فيه جماعة الإخوان المسلمين على عزل الرئيس المصري السابق محمد مرسي. ونقلت مصالح الأمن الموقوفين الستة إلى ولاية أمن البيضاء للتحقيق معهم بخصوص حملهم الشعارات. وعاين «الصباح» حمل رجلي أمن، قبل نهاية المباراة بعشرين دقيقة، عددا من المناشير التي كانت بحوزة المشجعين، والذين كانوا يحملون بعضها في المنصة الشرفية لملعب المركب الرياضي محمد الخامس. وكان المشجعون يستغلون مرور كاميرات قناتي الأهلي والحياة المصريتين، الوحيدتين الحاضرتين بالملعب، من أجل رفع الشعارات، وهو الشيء الذي دفع أحد عناصر الأمن المنتمية إلى الخلية الأمنية لمكافحة الشغب بالملاعب إلى التدخل من أجل إيقاف المشجعين. واستغل عدد من المشجعين المصريين وجود لاعبي الأهلي بملعب محمد الخامس لأخذ صور تذكارية معهم رفقة شعار «رابعة». وسبق لمسؤولي الأهلي رفض حضور أربعة مشجعين مصريين في المدرجات قبل بدء المباراة رفعهم لشارة «رابعة».

وكانت أولى صور لاعبي الأهلي مع شعار ميدان رابعة العدوية ظهرت يوم وصول بعثة الفريق المصري إلى مطار محمد الخامس، بعد أن وضعت إحدى المصريات صورتها رفقة نجم الفريق محمد أبوتريكة، على صفحتها على «فيسبوك».

ومن جهة أخرى، نشب نزاع بين مسؤولي قناتي الأهلي والحياة المصريتين، بين شوطي مباراة الأهلي والمغرب الفاسي، بسبب من له الأحقية في أخذ التصريحات من الدولي السابق عزيز بودربالة. وتشبث مسؤولو قناة الأهلي بعدم أحقية أي قناة بأخذ تصريحات أو نقل أي لقطات من المباريات الإعدادية للأهلي.