إيكو : بغيت نتزوج بنت ريفية

ناظورتوداي :

أعرب الفنان الكوميدي عبد الرحمان أوعابد المعروف بـ ” إيكو ” ، عن رغبته في الإقتران بـفتاة من الريف بسبب عدة إعتبارات لخصها في حفاظ أهل المنطقة على جملة من التقاليد المحافظة ، وكذلك لأن أبناء هذا الجزء من البلاد ” معقولين ” ، وطالب إيكو من الجماهير التي غصت لحضور عرضه ” أشتاتاتا ” بمهرجان الشرق للضحك الذي إحتضنته مدينة الناظور من 23 إلى 26 أبريل الجاري ، إلى الدعاء له لتحقيق أمنيته .

وقد ختم إيكو ، مهرجان الشرق للضحك ، بتقديم عرضه الكوميدي الجديد “شتاتاتا” الذي يعيد من خلاله إلى أذهان الجمهور مرحلة الطفولة التي يربطها بالحاضر ، أمام مئـات المتفرجين الذين حجوا بكثافة إلى منتجع أطاليون المطل على بحيرة مارشيكا بمدينة الناظور ، الموقع المحتضن لفعاليات هذه المحطة الكوميدية الاولى من نوعها بالجهة .

وتطرق إيكو خلال هذا العرض إلى مرحلة الطفولة و ظروف التربية التي مر منها والتعامل مع الوالدين، والمتغيرات التي عرفتها حياته مع توالي السنين، بأسلوب سـاخر لامس من خلاله الواقع الاجتماعي اليومي .

وقدم إيكو في عرضه الذي دام حوالي ساعتين من الزمن ، جملة من السلوكات الإجتماعية التي تميز المغاربة عن باقي شعوب ، من ضمنها طرق تربية الأسـر الشعبية لأبنائها و بعض الظروف التي تدفع الشباب إلى ولوج طريق الإنحراف .

ومن جهة أخرى ، رفع الستار عن الحفل الختامي بعرض كوميدي من تقديم الصاعد علاء بنحدو ، و مواهب محلية أخرى تم إنتقاؤها من لدن لجنة تحكيم المهرجان .

وعرف الحفل تكريم مجموعة من الشخصيات والمؤسسات التي ساهمت في إنجاح المهرجان ، من ضمنهم سعيد زارو رئيس مارتشيكا ميد و الأستاذ صالح العبوضي النائب الأول لرئيس مجلس الجهة الشرقية ، فضلا عن ممثلين هيـئات إقتصادية مساهمة .

كما تم على هامش نفس المناسبة ، تكريم مجموعة من الفنانين والصحفيين الذي شاركوا في المهرجان كضيوف .

جدير بالذكر ، أن النسخة الاولى من مهرجان الشرق للضحك الذي إحتضنته مدينة الناظور من 23 إلى 26 أبريل الجاري ، عرفت نجاحا منقطع النظير ، حيث كان عشـاق الكوميديا طيلة هذه الفترة على موعد من مشـاهير الكوميديا المغربية فضلا عن إعطاء الفرصة لمواهب محلية من أجل إبراز إبداعاتهم أمام ألاف المشاهدين .