ابن الريف عدنان تيغدوين يؤهل المنتخب الأولمبي الى المربع الذهبي

ناظور توداي

فاز المنتخب الأولمبي المغربي على نظيره الجزائري بهدف دون مقابل في المباراة التي جمعت بينهما مساء اليوم الثلاثاء، بالملعب الكبير لطنجة, لحساب منافسات النسخة الأولى من بطولة إفريقيا لأقل من 23 سنة المؤهلة للألعاب الأولمبية لندن 2012.. ليضع بذلك الأولمبيون قدما أولى في المربع الذهبي.

وسجل هدف الفوز للمنتخب المغربي اللاعب عدنان تغدوين، الممارس بنادي “فيتاس أرنهايم” الهولندي، وقد كان ذلك في الدقيقة 59 من عمر اللقاء..

وبهذا الانتصار رفع المنتخب المغربي رصيده إلى ست نقاط، ليتصدر ترتيب المجموعة الأولى, فيما تجمد رصيد المنتخب الجزائري عند ثلاث نقاط.. حيث كان المنتخبان قد فازا في الجولة الأولى، على التوالي، في مواجهة منتخبي نيجيريا والسنيغال بهدف نظيف.

ويواجه المنتخب الأولمبي المغربي، ضمن آخر لقاء له بالمجموعة الأولى، نظيره السينغال.. وذلك على الساعة السابعة من يوم الجمعة المقبل بملعب طنجة، على أن ينتقل المنتخبان الجزائري والنيجيري لمراكش من أجل خوض لقاء عن ذات المجموعة، في نفس التوقيت.

يذكر أن المنتخبات الثلاثة الأولى ضمن التظاهرة ستتأهل مباشرة لدورة الألعاب الأولمبية 2012, بينما سيخوض صاحب المركز الرابع مباراة فاصلة مع رابع تصفيات آسيا يوم 26 أبريل المقبل في لندن.

بطاقة تقنية:

المباراة : المغرب – الجزائر 1-0.

الملعب : الملعب الكبير لطنجة

الأرضية: جيدة

الإنارة : جيدة

الجمهور: حوالي 30 ألف متفرج

الحكم: سيكازوي جيني (زامبيا)

الأهداف:

المغرب : عدنان تيغدوين (د 59)

الجزائر: لاشىء

الإنذارات:

المغرب: عماد نجاح (د 7) وياسين قاسمي (د 9) وزكرياء برغديش (د 52) وياسين الخروبي (د 90+3 د)

الجزائر : جمال الدين بلعمري (د 23) ومحمد معزوزي (د 90+3)

التشكيلتان:

المغرب: ياسين الخروبي – محمد أبرهون – زهير فضال – زكرياء برغديش – عبد اللطيف نوصير – عبد العزيز برادة (المهدي بلعروسي د 90+1) – عماد نجاح – إدريس فتوحي – يونس مختار (محمد علي بمعمرد 71 ) – سفيان بيداوي – ياسن قاسمي (عدنان تيغدوين د 54).

المدرب : بيم فيربيك

الجزائر: سيد أحمد معزوزي – عبدالرزاق بيطام – فاروق الشافعي- جمال الدين بلعمري- محمد ختير زيتي- بلخيتر (أمير سعيود د 55) – مهدي عبيد – فريد داود (بغداد بونجاح د 75 )-يوسف بليلي- محمد شلالي (سيدي أحمد عواجد د 55 )- يوغرطة حمرون.

المدرب: عزالدين آيت جود

للإشارة فإن اللاعب عدنان تيغدوين إبن جماعة بني حذيفة إقليم الحسيمة