ابن كيران: على كل وزير تقديم إستقالته حال ثبوت تورطه في فاجعة طنطان

ناظورتوداي :

قال عبد الاله بن كيران في مستهل المجلس الحكومي المنعقد يومه الخميس وهو يتحدث عن فاجعة طنطان، أنه جد متأثر جراء الواقعة التي راح ضحيتها 35 شخص، مجددا تعازي الحكومة لأسر الضحايا .

وأشار ابن كيران بعد التعزية إلى أن الملك محمد السادس ناب عن الحكومة والشعب المغربي في الإسراع بتقديم التعازي والقيام بالواجب كما عهدنا ذلك منه، يضيف غبن كيران.بن كيران قال ايضا أن التحقيق المُفعل في الحادثة يجب أن يذهب إلى ابعد مداه وفي اسرع وقت ممكن، ليتحمل كل واحد مسؤوليته، مؤكدا أنه وبعد القيل والقال مستعد هو ووزراءه لتقديم إستقالته حال ثبوت تورطهم .

رئيس الحكومة ذهب ابعد من ذلك، وقال أن روح مغربي واحد، كفيلة بأن تعجل من إستقالة وزير أو وزراء، إن هم لهم يد في الواقعة كيف ما كان حالها. في إشارة مباشرة لكل مسؤول حكومي ثبت تورطه في أمر .

وقد تعالت الاصوات المنادية بإستقالة وزير التجهيز والنقل، عقب الفاجعة، كما نادى مواطنون بتحميل مسؤولية ما وقع للمعني بالأمر، في الوقت الذي طلب في الرباح من ممثلي الأمة تحت قبة البرلمان بعدم الركوب على الأحداث أو إستغلال الفواجع، ونادى بالترفع عن الإتهام المجاني الذي طاله من قبل زعماء المعارضة، مؤكدا أن الطريق مسرح الحادثة تعد من بين الطرق الجيدة حسب تصنيف وزارته .