اتصالات المغرب تدخل اللغة الأمازيغية لعلبتها الصوتية

ناظور توداي : متابعة

أقدمت شركة “اتصالات المغرب” على إدخال اللغة الأمازيغية في خدمة العلبة الصوتية، “تماشيا مع مضامين الدستور ورغبة في إرضاء زبائنها في استحضار المعطى الأمازيغي في مشاريع وبرامج الفاعل التاريخي للاتصالات بالمغرب”.

وذكر بلاغ “اتصالات المغرب” أنه عبر القائمة الرئيسية، يمكن لزبناء الشركة، اختيار طريقة محادثتهم مع علبتهم الصوتية وتحديد رسالة الاستقبال بالامازيغية.

وترمي “اتصالات المغرب” من خلال إدخال الخدمة الجديدة لزبائنها لـ”النهوض بالأمازيغية كرصيد ثقافي لكل المغاربة، حيث أنّ الشركة كانت من الأوائل الذين وضعوا بوادر حقيقية وعملية من أجل دسترة اللغة الأمازيغية من خلال نهجها سياسة مواطنة مؤمنة بتعدد وغنى الثقافة المغربية”.

وسبق لعبد السلام احيزون، رئيس مجلس إدارة اتصالات المغرب، أن حضر حفل إطلاق برنامج “ويندوز” 8 الذي يشمل اللغة الأمازيغية، وذلك بالمعهد الملكي للثقافة الأمازيغية السنة الماضية، في إشارة إلى اهتمام “اتصالات المغرب” باللغة الأمازيغية في خدماتها المستقبلية للزبناء.

للتذكير فقد سبق لاتصالات المغرب أن قدمت إلى السوق “باك أمازيغ” الذي يشمل مجموعة من الهواتف النقالة متوافقة مع اللغة الأمازيغية، تسمح بالكتابة والرقن بحروف “تمازيغت”.