اتفاقية شراكة لبناء مرافق صحية ومستودعات رياضية بأكثر من 400 مؤسسة تعليمية

نـاظورتوداي : 
 
وقع مؤخرا بالرباط كل من وزير التربية الوطنية السيد محمد الوفا والرئيس المدير العام لشركة سينيا سعادة للتأمين السيد مولاي حفيظ العلمي اتفاقية إطار للشراكة لتمويل مشاريع تربوية وإحداث بنيات تحتية لفائدة مؤسسات التربية والتعليم العمومي.
 
ويأتي توقيع هذه الاتفاقية انسجاما مع مخطط العمل الاستراتيجي للوزارة 2016/2013 الذي يجعل النهوض بالمؤسسة التعليمية وبوضعيتها المادية من بين أهدافه الأساسية؛ وتنفيذا لاتفاقية الضمان المدرسي الموقعة بين وزارة التربية الوطنية وشركة سينيا سعادة للتأمين، وخاصة البند الخامس منها، المتعلق باستفادة الوزارة من حصة 20% من مجموع الأقساط الصافية السنوية المخصصة للوقاية.
 
وتهدف الاتفاقية الإطار إلى تعميم إحداث المرافق الصحية بالمؤسسات التعليمية العمومية بكافة الأسلاك التعليمية، وكذا إحداث المستودعات الرياضية بمؤسسات السلكين الثانوي الإعدادي والثانوي التأهيلي، بكلفة إجمالية تبلغ حوالي 30 مليون درهم، يتم تمويلها من الغلاف المالي المسترجع عن طريق الخصم المتعلق بالتأمين المدرسي.
 
 ويستفيد من هذا المشروع 424 مؤسسة تعليمية ، منها 377 مدرسة ابتدائية و60 ثانوية إعدادية و27 ثانوية تأهيلية، كما يهم هذا المشروع بدرجة كبيرة مؤسسات التعليم بالوسط القروي  بما مجموعه  368 مؤسسة ، فيما يصل عدد المؤسسات  بالوسط الحضري 56 مؤسسة.
 
ومن المرتقب أن يتم تجهيز 355 مؤسسة تعليمية بالمرافق الصحية و69 مؤسسة سيتم بها بناء المستودعات الرياضية.