اجتياح جماهير مفاجئ لحاجز منصة المهرجان المتوسطي يسبب إصابات وحالات إغماء

ناظورتوداي : نجيم برحدون

كادت السهرة الثانية لمهرجان الناظور المتوسطي أن تأخذ منحا مأساويا بعدما عمد عدد من المحسوبين على الجمهور المتابع لفقرات الأمسيات الفنية ,الى اجتياح لحاجز منصة المهرجان ,رغبة منه في ولوج الاماكن قريبة تمكنهم من متابعة السهرة عن قرب .

DSC_9634

وتمكن هؤولاء من اتلاف السياج الفاصل بين للمنصة ,وإسقاطه والدخول بقوة غير أن التدخل الأمني بتعاون مع أفراد الأمن الخاص التابع للشركة المكلفة بالحراسة بحنكتها في هذه المواقف ,إذ أعادوا الأمور إلى نصابها في برهة قليلة من الزمن ,فيما تم تسجيل حالات اغماء وإصابات تم نقلها على وجه السرعة الى المستشفى لتلقي العلاجات .

DSC_9762

الى جانب هذا ,استاء عدد من الإعلاميين الساهرية على تغطية فقرات المهرجان المتوسطي ,من احتلال مكانهم المخصص من طرف الجمهور مما واضطروا إلى متابعة عملهم في ظروف صعبة وغير مريحة .

ونال رجال الأمن النصيب الأكبر من الإنتقادات بسبب المسؤولية التي يتحملونها في تأمين فضاء السهرات، نظرا للترتيبات الأمنية مسبقة التي يتطلبها تنظيم أي مهرجان لجعل الأمور كلها تحت السيطرة.

DSC_9638

وطالب عديد من المواطنين الرفع من مستوى التعزيزات الأمنية في السهرتين الثالثة والرابعة وعدم التهاون في مثل هذه التجمعات ,تجنبا لوقوع اختلالات تنظيمية قد تعكر السير العادي لمهرجان الناظور المتوسطي وانجاح نسخته الخامسة .