احالة مزور جواز سفر أجنبي على النيابة العامة بالناظور

نـاظورتوداي :
 
أحالت فرقة الشرطة القضائية بالناظور، يوم الأحد الماضي، على الوكيل العام بمحكمة الاستئناف بالمدينة نفسها، متهمين بالتزوير وحيازة وثائق رسمية مزورة والهجرة السرية. 
 
وأحيل المتهم الرئيسي (م.أ)، على السجن المحلي بعدما قررت النيابة العامة متابعته في حالة اعتقال من اجل التهم المنسوبة إليه، فيما يتابع المتهم الثاني “ب.ج” في حالة سراح. 
 
ووفق معلومات حصلت عليها “الصباح” من مصادر مطلعة، باشرت عناصر الفرقة الأمنية المذكورة تحرياتها بعد إيقاف المدعو “ب.ج” متلبسا بحيازة جواز سفر فرنسي مزور على مستوى الصورة، وأثناء التحقيق معه دل على هوية مزور الجواز المدعو (م.أ)، وهو من ذوي السوابق القضائية في مجال تزوير جوازات السفر ووثائق إدارية أخرى، ومفرج عنه قبل بضعة أشهر من اجل تهمة مماثلة. 
 
وعلى ضوء المعطيات المتوفرة حول هوية المتهم الرئيسي ومقر سكناه باشرت العناصر الأمنية تحريات أفضت إلى إيقافه، بعد فرض مراقبة لمدة سبع ساعات حول منزله الواقع وسط المدينة، وبإخضاع الأخير للمداهمة والتفتيش تم حجز عدد من الوثائق الإدارية الرسمية بينها بطاقتا إقامة بلجيكيتان، إحداهما مزورة، إلى جانب عدد من الأدوات والآليات والمواد المستعملة في عمليات التزوير. 
 
وأضافت المصادر ذاتها، أن المتهم الأول اقر أثناء الاستماع إليه بسعيه إلى الهجرة السرية بواسطة جواز السفر الفرنسي، وأكد انه حصل عليه من مليلية المحتلة مقابل 700 درهم، قبل أن يسلمه إلى المتهم الرئيسي الذي وضع صورته الشخصية عليه مقابل 400 درهم. 
 
ومن جهته، اعترف المتهم الرئيسي بالتهم الموجهة إليه، وبقيامه بالأفعال موضوع النازلة، كما توصل المحققون بناء على الاعترافات ذاتها إلى تحديد هوية شخصين آخرين تجري أبحاث لإيقافهما ومواجهتهما بالمنسوب إليهما، حيث صرح المعني بالأمر بضلوعهما إلى جانبه في عمليات التزوير التي كان يقوم بها. 
 
عبد الحكيم اسباعي الصباح (الناظور)