اخبار نيني الزائفة تجره للتحقيق

ناظور اليوم : خاص 

ذكرت جريدة “الصباح” أن عناصر المكتب الوطني لمكافحة الجرائم الاقتصادية والمالية، التابع للفرقة الوكنية للشرطة القضائية، “استمع مساء الثلاثاء إلى رشيد نيني، باطرون جريدة “المساء”، حول ما اعتبرته النيابة العامة ادعاءات نشرها عبر حلقات في مقالات يومية”.
 
ونسبت “الصباح” في عددها الصادر يوم الأربعاء 27 أبريل، إلى مصادر مطلعة أن “من المنتظر أن يستمع المحققون لأدلة باطرون “المساء” بخصوص الاتهامات التي وجهها إلى مسؤولين بمؤسسات عمومية، إضافة إلى أخبار تتعلق بنشر أسماء مسؤولين اتهمهم بالفساد”.
 
وذكرت الجريدة أن “من بين المواضيع التي من المنتظر البحث فيها، حسب توجيهات النيابة العامة بالبيضاء، ما نشر حول إدارة مراقبة التراب الوطني المعروف اختصارا بـ “ديستي” واستهداف المسؤول عنها مباشرة بادعاءات واتهامات، إضافة إلى قضايا أخرى تتعلق بسب وقذف مؤسسات عمومية، ومدى توفره على أدلة حولها.”
 
وأوضحت الجريدة نسبة إلى مصادرها أن “لجوء النيابة العامة إلى الاستماع إلى نيني يأتي بعد تعدد قضايا سب وقذف أشخاص والمس بحياتهم الشخصية دون التوفر على أدلة. وامتناعه عن حضور جلسات محاكمته من أجل الدفاع عن نفسه أو نشر بيانات حقيقة”.