اختتام النسخة العاشرة لمهرجان الناظور الدولي الشعر على إيقاع الإبداع الأدبي

ناظورتوداي : نجيم برحدون

إختتمت مساء أمس الأحد 29 ماي الجاري ، فعاليات الدورة العاشرة للمهرجان الدولي للشعر بالناظور ، بمشـاركة شعراء من اليمن ,ومصر وفلسطين وسويسرا وبلجيكا والمغرب ، و تكريم ثـلة من الفعاليات والوجوه التي بصمت على نجاحات في مختلف الميادين .

وعرف حفل الإختتام ، تنظيم أمسية موسيقية من أداء فرقة قادمة من تنغير ، وإلقـاء قـصائد شعرية لمجموعة من المشاركين الأجانب ,كتتمة لليوم الثاني ,وهي التي لقيت استحسانا وتجاوبا من لدن الحضور الكريم .

وشهد ذات الموعد الختامي ، توقيع إتفاقيات شـراكة بين رابطة المبدعين المغاربة بالريف وتعاونية محلية تنشط في مجال الحرف التقليدية والصناعة اليدوية .

وأكد بوزيان حجوط ، رئيس رابطة المبدعين المغاربة بالريف ، على هامش إختتام مهرجان الشعر المنعقد بالناظور من 27 إلى 29 ماي الجاري ، أن هذه المحطة تروم في عمقها تكريس روح المبادرة الخلاقة التي ودعم الحراك الثقافي والإجتماعي الإيجابي الذي يعرفه المغرب .

ويأتي مهرجان الشعر الدولي المنظم تحت شعار ” المغرب إفريقيا جذور متجذرة ” ،وفق رابطة المبدعين المغاربة بالريف ، تكريسا لمبدأ الإستمرارية والطموح المتزايد الذي تلعبه رابطة المبدعين المغاربة بالريف في المشهد الشعري والثقافي منذ إنطلاقها عام 2007 على مستوى الإقليم، وعلى الواجهة الوطنية والدولية أيضا .

إلى ذلك ، أكدت الرابطة عزمها من خلال هذه المحطة الدولية تسويق صورة المغرب على الواجهة الفكرية والثقافية والفنية في شتى تجلياتها الحضارية ، و توفير فضـاء للتواصل والتعاون والتقارب بين مثقفي وشعراء البحر المتوسط وشعوبها ، فضلا عن إعطاء صورة ديبلوماسية إيجابية عن البلاد في إطار الدبلوماسية الثقافية الموازية .