اختتام فعاليات مهرجان الشرق للضحك بالناظور بطبق فنيّ وكوميدي متنوع وأمام حضور قياسي

ناظورتوداي : نجيم برحدون – عادل أمغار

أسدل الستار ,ليلة أمس السبت على فعاليات النسخة الثانية من مهرجان الشرق للضحك بمنتجع أطاليون، على ضفاف بحيرة مارتشيكا بمدينة الناظور، بسهرة متنوّعة شارك فيها أكثر من فنان، وسط حضور جماهيري قياسي .

السهرة التي قدّمها ونشّطها رشيد العلالي افتتحت بعرض للكوميدي “الطيب”، وهو موهبة تمّ اختيارها في وقت سابق من خلال كاستينغ، تلاه عرض للكوميدي “فاتيح”، وآخر لـ”حفيظ بدري”.

صديقُ “كبور” في سلسلة “الكوبل”، الفنان “هيثم مفتاح”، رفع الإيقاع بعرضٍ كوميدي تناول فيه عددا من الظواهر المجتمعية بشكل ساخر، خلف الكثير من الرضا والاستمتاع لدى الجمهور الحاضر.

C99A5849 copie

وبعد عرض مفتاح، قدم الثنائي “كوثر براني” و”حكيم اليعقوبي”، ابنا مدينة الناظور، وصلة غنائية بالأمازيغية، تبعها عرض للكوميدي الشابّ “المهدي شهاب”.

قمر السعداوي، الشهيرة بــ”حاماقة”، أشادت كثيرا بمدينة الناظور وساكنتها، قبل أن تتناول في عرضها علاقتها بأهل المدينة في زيارتها الأولى.

وبعد عرضين لكلّ من الكوميدي “السيمو السدراتي”، أحد نجوم “يوتوب”، والطفلة “آية”، جاء الدور على الفنان بدر سلطان، ذي الأصول الريفية، ابن قرية أركمان، الذي قدم وصلة غنائية أرفقها بتقليدٍ مُتقن لفنانين مغاربة وعرب.

مُفاجأة الحفل وذروته كانت مع الثنائي الكوميدي الشاب “حمدي وعبد الرزاق”، المنحدريْن من مدينة وجدة، واللذين أشعلا الحماس من جديد بعرض فكاهي نال استحسانا كبيرا وانتزع تصفيقات حارّة من الجمهور الحاضر.

C99A5827 copie

وبعد وصلة غنائية للفنانة ابتسام تسكت، ضيفة شرف المهرجان، قام الفنان الجزائري عبد القادر السكتور بتقديم عرض كوميدي، مُتناولاً عدّة مواضيع اجتماعية، ومُشيرا إلى حسْرته لعدم قدرته على التنقل بسهولة بين المغرب والجزائر؛ كما تمنى فتح الحدود في أقرب وقت بدل اضطراره إلى التنقل إلى إسبانيا أو الدار البيضاء من أجل الحضور إلى الناظور.

وفي ختام الأمسية تمّ تقديم عدد من الدروع التكريمية للمساهمين في دعم المهرجان، من مؤسسات وجمعيات وشخصيات، وسط احتفالية فوق الخشبة حضر فيها كلّ من شارك في المهرجان منذ اليوم الأول.

يذكر أن فعاليات مهرجان الشرق للضحك استمرت طيلة أيام 27 و28 و29 و30 يوليوز , وذلك على ضفاف بحيرة مارتشيكا بمنتجع أطاليون، وسط حضور جماهيري قدموا من جل أقاليم المملكة وحتى ابناء الجالية من بلاد المهجر .