ادارة المهرجان المتوسطي للناظور تعتزم تنظيم الدورة الثانية شهر شتنبر المقبل

ناظورتوداي : علي كراجي
علمت " ناظور توداي " من مسؤول اقليمي رفيع المستوى ، أن اعدادات الدورة الثانية من المهرجان المتوسطي لمدينة الناظور ، جارية ، من أجل اخراج هذه المحطة الفنية الكبرى الى الوجود خلال شهر سبتمبر المقبل ، بعد أن تم تأجيلها بسبب ضيق الوقت وعدم التوصل بالدعم الكافي  . 
 
وأضاف ذات المسؤول أن ميزانية المهرجان هي جاهزة الأن  ، فيما سيتم برمجتها على مختلف الفقرات التي ستعرفها طيلة فترتها ، في حين أنه لم يكشف عن المدة الزمنية كونها لا زالت قيد الدراسة .
 
وكانت النسخة الثانية من المهرجان المتوسطي للناظور ، قد الغيت دون الاعلان رسميا عن ذلك من طرف ادارته ، بعدما كان من المقرر أن تنتطلق بحر شهر يوليوز الاخير، لتدوم أربعة أيام .
 
وبخصوص الخبر المعمم على صفحات بعض المنابر المحلية ، والمتعلق بتعيين السيدة جميلة معمور رئيسة فرع الدارالبيضاء للجمعية المتوسطية للتنمية المستدامة مديرة للمهرجان المتوسطي خلفا لأحمد المغنوجي ، فقد أعرب المسؤول الأول بالجمعية ورئيس المجلس الاقليمي السيد سعيد الرحموني في تصريح لـ " ناظورتوداي" ، عن استغرابه تجاه الهدف من نشر هذه الاشاعة التي لا تربطها بالحقيقة أية علاقة ، حسب قوله .
 
وقال السيد سعيد الرحموني ، أنه من الغير المنطقي أن يتم الاستغناء على خدمات  أطر الناظور وكفاءاته البارزة على صعيد الوطن ، ويتم انتقاء أشخاص أخرين من أقاليم بعيدة لادارة محطة فنية تنظم من لدن الهيئات الجمعوية بالمدينة ، وأكد أن جل الاجتماعات التي عقدت لمناقشة كيفية اخراج النسخة الثانية من المهرجان المتوسطي الى الوجود طرجت فيها مواضيع تتعلق بالأمور التنظيمية والبرنامج النهائي ، ولم يتم بتاتا التداول بشأن استقدام " جميلة معمور " لادارة المحطة الفنية موضوع الحديث .
 
يذكر أن النسخة الأولى من المهرجان المتوسطي المنظمة صيف السنة الماضية قد لقيت لمدة أسبوعبن اقبالا واسعا وكثيفا، من مختلف ربوع المملكة وديار المهجر ، تابعوا بشغف أهم اللحظات الفنية التي برز فيها فنانون عالميون من بينهم المصري حكيم و الجزائري الشاب خالد ، بالاضافة الى معارض الصناعة التقليدية والعصرية و ملاهي الأطفال .