ارتفاع حصيلة قتلى موجة البرد القارس في أوروبا

ناظورتوداي : وكالات
 
ارتفع عدد قتلى موجة البرد القارس التي تجتاح أنحاء اوروبا حاليا الى 260 شخصا على الاقل ، في الوقت الذي ازدادت فيه حدة هذه الموجة في اوروبا الشرقية وخاصة أوكرانيا ولاتفيا وامتدت باتجاه الغرب.
 
في أوكرانيا أعلنت وزارة الطوارئ اليوم السبت “أن عدد القتلى الذين سقطوا جراء موجة البرد ارتفع الى 122 شخصا على مدى الايام الثمانية الماضية ، مع انخفاض درجات الحرارة أثناء الليل لما يصل الى 33 درجة مئوية تحت الصفر ، حيث تشهد البلاد أكثر فصول الشتاء برودة منذ ست سنوات”.
 
بينما أعلنت الحكومة الصربية “حالة الطوارئ في 19 منطقة جنوب البلاد وشرقها بعد مقتل 6 أشخاص جراء موجة البرد ، فيما قتل 6 آخرون في البوسنة”.
 
وفي رومانيا تجمدت 80 % من مياه نهر الدانوب بعد هبوط درجات الحرارة في جميع أنحاء البلاد الى 20 درجة مئوية دون الصفر ، مما دفع العمال للقيام بتحطيم الثلوج في الممرات المهمة بالنهر والتي تستخدمها السفن في طريقها الى البحر الاسود ، وذلك بعد أن أجبرت على التوقف.
 
أما لاتفيا فقد شهدت انخفاضا قياسيا في درجات الحرارة ، حيث هبطت الى 20 درجة تحت الصفر في أوقات النهار بينما وصلت الى 30 درجة تحت الصفر أثناء الليل في شرق البلاد ، وهو ما ادى لمقتل 10 أشخاص حتى الان. 
 
وقد حذر خبراء الارصاد الجوية هناك من “أن درجات الحرارة ستشهد مزيدا من الانخفاض ، حيث تصل الى 33 درجة تحت الصفر”.