ارتفاع صاروخي لنشاط تهريب الحشيش من سواحل الدريوش والريف نحو الجنوب الإسباني

ناظورتوداي :

ارتفع نشاط تهريب الحشيش انطلاقا من السواحل المغربية إلى الجنوب الإسباني في الآونة الأخيرة، إذ فقط هذا الأسبوع تم حجز إعلان حجز بين إسبانيا والمغرب حوالي 27 طنا من الحشيش واعتقال مجموعة من الأفراد. هكذا بعد إعلان السلطات المغربية حجز قبل أقل من أسبوع 13 طنا من الحشيش في ميناء الناظور ، كشفت مصادر إسبانية انه تم حجز في إسبانيا حوالي 14 طنا من الحشيش المغربي موجها للترويج في إسبانيا ومنها إلى باقي الدول الأوروبية.

في هذا الصدد، كشف موقع “الحقيقة” الإسبانية نقلا عن مصادره الخاصة أن الأجهزة الأمنية الإسبانية تمكنت يوم اول أمس الخميس من حجز أكثر من 8 أطنان من الحشيش بشواطئ مورسيا، مخبأة في سفينة، كما تم اعتقال أربعة من طاقمها.

التسريبات الأمنية كشفت ان المهربين قاموا بالاستعانة بقوارب سريعة لشحن تلك الكميات من السواحل المغربية، قبل أن يتم إفراغها في سفينة “‘Mar Blue’ “، على مستوى بحر البوران، وهي تقنية جديدة تلجأ إليها شبكات التهريب لتمويه ومراوغة رادارات الأجهزة الامنية المغربية والإسبانية.

على صعيد متصل، كشف موقع “sputniknews ” الاسباني أن الشرطة الإسبانية تمكنت من حجز 5 طنان و200 كلغرم من الحشيش واعتقال 25 مهربا من بينهم مغاربة في ضربع موجعة لشبكات التهريب بمدينة قاديس. كما تم أيضا حجز لدى الشبكة المفككة أكثر من 40 مليون سنتيم، و35 عربة، قوارب سريعة.