ارتمى من النافذة ليلوذ بالفرار نحو وجهة مجهولة … هكذا فـر معتقل من سيارة أمن بـالناظور

نـاظورتوداي :

تجري مصالح أمنية بالناظور تحريات مكثفة من أجل إلقاء القبض على شخص من ذوي السوابق القضائية، بعدما نجح نهاية الأسبوع الماضي في استغفال رجال الأمن والفرار موثوق اليدين نحو وجهة مجهولة.

ووفق يومية «الصباح»  التي نشرت الخبر في عددها الصادر أمس الجمعة ، فقد نجح المطلوب في قضايا سرقة من الهرب عبر نافذة سيارة أمنية، كان ينقل على متنها لإرشاد رجال الأمن إلى مكان وجود أحد شركائه، ولم تثر طريقة مغادرته لسيارة الدورية انتباه العناصر الأمنية إلا بعد عودتها إليها لتفاجأ باختفائه.

وأكدت اليومية ذاتها بناء على معطيات تحصلت عليها من مصـادرها الخاصة ، أن المتهم كان يوجد رهن الاعتقال لكنه تمكن من مغافلة العناصر الأمنية، ليفر بطريقة غريبة إلى وجهة مجهولة، مشيرة إلى أنه  متابع في قضايا سرقة، وكان ينقل إلى مكان وجود أحد المتورطين في بعض عمليات السرقة التي نفذها في المدة الأخيرة.

وحسب المعطيات المتوفرة، فإن المتهم أوقف للتحقيق معه حول عمليات سرقة، وكان من المقرر أن يدل العناصر الأمنية المكلفة بالبحث على بقية شركائه، غير أنه استغل نافذة سيارة الأمن للفرار تاركا العناصر الأمنية في حيرة من أمرها حيال واقعة تعرضها للمساءلة الإدارية.

وأضافت المصادر نفسها، أن الدائرة الأمنية المعنية جندت عناصرها لإيقاف المتهم الفار، إذ قامت بتحريات في الأماكن التي يمكن أن يتردد عليها، مستعينة بمخبرين للتبليغ عنه، دون أن تسفر هذه الإجراءات إلى حدود الثلاثاء الماضي عن أي جديد.

وذكرت «الصباح» أن تدابيرا إدارية من المتوقع أن يتم اتخاذها لتحديد ملابسات وظروف واقعة الهروب، في انتظار ترتيب عقوبات تأديبية على ضوئها في حال ثبوت المسؤولية التقصيرية للعناصر الأمنية المكلفة بحراسة وتأمين المتهم أثناء فترة اعتقاله.