استفادة أزيد من 150 فردا من عمليات جراحية للعيون في أولى أيام انطلاقها

ناظورتوداي : نجيم برحدون

انطلقت صباح يوم أمس الثلاثاء النسخة الثالثة للحملة الطبية المجانية والخاصة بجراحة العيون والتي سبق وأن أعلنت عنها الجمعية المتوسطية للتنمية المستدامة في وقت سابق ,وذلك في إطار أنشطتها الإشعاعية و الإنسانية الخيرية بشراكة مع المندوبية الإقليمية لوزارة الصحة والمستشفى الحسني بالناظور و بتعاون مع مؤسسة ” براكير ” ببرشلونة الإسبانية ، و هي حملة لعمليات جراحية مجانية للعيون بإقليمي الناظور والدريوش تحت إشراف أطباء مختصين من مستشفى “براكير” بإسبانيا .

وشهد اليوم الأول للموعد الطبي ,استفادة أزيد من 150 فردا من فحوصات وعمليات جراحية كللت كلها بالنجاح ، وهو الأمر الذي لاقى استحسان وتجاوب الفئة المستهدفة من هذه الحملة الإنسانية المحضة .

وقد تجند فريق طبي متعدد المهام تابع لمؤسسة باراكير لفحص وعلاج مرضى العيون، بمستشفى الحسني بالناظور، بمساهمة من فريق تطوعي للهلال الأحمر المغربي بالناظور وتتبع من أطر قافلة الخير الطبية .

وأعرب رئيس الجمعية السيد سعيد الرحموني ، عن تشكراته للطاقم الطبي المشارك في الحملة والقادم من مدينة برشلونة الإسباني ، وأكد خلال ذات الكلمة على ضرورة معاودة مثل هذه المبادرات التي توفر الخدمات الطبية لفئة هامة من المواطنين خصوصا الأفراد الذين يعانون الهشاشة و التهميش .

و تسعى هذه الحملة الطبية الى الإسراع في تلبية الخدمات الصحية للمواطنين الذين يوجدون في لائحة الانتظار خصوصا في الحالات المرضية التي تستدعي اجراء عمليات جراحية .

و في إطار إنجاح هذه الحملة الخيرية قامت إدارة المستشفى الحسني بوضع مجموعة من غرف العمليات رهن إشارة الطاقم الطبي المشرف على الحملة .

هذا وحري ذكره أن النسخة الثالثة هاته لعلاج مرضى العيون ستمند بالمستشفى الحسني طيلة هذا الأسبوع، إلى غاية الثامن من ماي الجاري .