استفادة أزيد من 500 مواطن من خدمات طبية مجانية بجماعة آيت مايت بالدريوش

ناظورتوداي :

جريا على عادتها فيتقديم خدمات طبية وتوعوية وإنسانية، حلت قافلة الخير يومه الأحد 29 ماي، بمقر جماعة آيت مايت بإقليم الدريوش، لتقريب خدماتها العلاجية من ساكنة المنطقة..

وقد استفاد من ذات الحملة أزيد من 500 شخص موزعين على عدد من الاختصاصات، همت: داء السكري والغدد، أمراض العظام، أمراض الكلي والجهاز التناسلي، طب النساء، أمراض الجلد، الطب العام، قياس البصر، الترويض الطبي، إضافة الى تنظيم عملية ختان استفاد منها 45 طفل، وكذا توزيع مجموعة من الأدوية الصيدلانية على المستفيدين من الفحص الطبي.

وقد أبان الفريق الطبي لقافلة الخير، المنضوية تحت لواء جمعية الناظور للتنمية الاجتماعية، الصحية والرياضية، عن حس إنساني واجتماعي عالي، بمعية فريق من مسعفي الهلال الأحمر المغربي بالدريوش، والذين تفاعلوا مع حاجيات المواطنين المستفيدين من الورش التطبيبي، وخاصة تلك الفئة الفقيرة والمعوزة أو تلك التي يتعذر عليها الوصول الى مراكز الاستشفاء والعلاج.

هذا وتميزت الحملة بحضور مهم لعدد من مسؤولي ومنتخبي المنطقة، يتقدمهم رئيس المجلس البلدي لبن طيب، محمد الفاضيلي، ورئيس جماعة آيت مايت، محمد الحمديوي، وقائد سرية الدرك الملكي بقبيلة آيت سعيذ، وعدد من أعضاء المجلس الجماعي لآيت مايت، وفعاليات مدنية وجمعوية ناشطة بالمنطقة.

ليلى أحكيم رئيسة قافلة الخير، قالت خلال تصريح بالمناسبة، أن هذا الورش الذي استفاد منه عدد كبير من قاطني آيت مايت، يأتي في إطار سياسة تنويع الحملات الطبية لتستفيد منها جميع ربوع مناطق الريف، وهو عمل، تقول ذات المتحدثة، لم يكن لينجح سوى بتظافر جهود عدد من المتدخلين في الدفع بمثل هذه الحملات الطبية نحو الأمام وتحقيق الهدف، ألا وهو تقريب الخدمات الطبية من القاطنين في المناطق البعيدة والنائية، ومن الفقراء والمعوزين .