استقلاليون يثيرون الفوضى والشغب بالدريوش بعد نسف احدى لقاءاتهم الغير البريئة

نــاظور اليوم : 

أفاد مراسل " ناظور توداي " أن عددا من المنتمين لحزب الاستقلال بمدينة الدريوش وقيادات قدمت من الناظور ، والحسيمة ، قد فعلوا عشية الجمعة مسيرة احتجاجية غير مرخص لها بشوارع المنطقة ، اعرابا عن رفضهم لسلوك النسف الذي طال مهرجانهم الخطابي المنعقد بمناسبة ذكرى معركة أنوال ، من لدن حاملي الشهادات المعطلين .
 
 وأكدت مصادر " ناظورتوداي " أن مجموعة من المنتمين لحزب " عباس الفاسي " ، قد قاموا بنعت المحتجين ضدهم بنعوت عنصرية ، بالاضافة الى دخولهم في احتكاك وصراع مع عناصر من القوات المساعدة المكلفة بحراسة العمالة ، بعد اقتحامها وكسر أحد أبوابها وسب مسؤوليها ، كرد فعل منهم على عدم تدخل السلطات لمنع المعطلين من تفعيل احتجاجاتهم داخل القاعة المحتضنة للقاء المشار اليه سابقا .
 
واستنكرت فعاليات المجتمع المدني بمدينة الدريوش ، السلوكات المشينة التي أقدم عليها فرع حزب الاستقلال بالمنطقة ، عبر خلق البلبلة والفوضى ، التي جاءت كرد فعل من أتباعه بعد رفض أبناء المنطقة استغلال ذكرى ملحمة تاريخية سالت فيها دماء الاجداد ، والركوب عليها بهدف الدخول في حملة انتخابية سابقة لأوانها .
 
وجاء النسف الذي طال المهرجان الخطابي لحزب " عباس الفاسي ‘ بالدريوش ، المنعقد أمس الجمعة بقاعة دار الشباب ، احتجاجا من المعطلين على التاريخ الأسود للاستقلاليين بالريف ، وعدائهم الدائم للمنطقة وهويتها .

وردد المحتجون من المنضوين تحت لواء الفرع المحلي للجمعية الوطنية لحملة الشهادات مجموعة من الشعارات المناوئة للحزب وسياسته والمطالبة برد الاعتبار للريف وعدم الاسترزاق بدماء شهداء جيش التحرير ، اضافة الى مداخلات أسترسلت في فناء دار الشباب وافضاء المجاور له رامت فضح مختلف المؤامرات التاريخية للحزب على المنطقة .