استياء عارم بالناظور بسبب رداءة صبيب الأنترنت وضعفه خصوصا خدمة ADSL

ناظورتوداي :

ازدادت رداءة خدمة الانترنت ADSL خصوصا في الآونة الأخيرة ، و ضعف صبيبه وانعدامه في غالبية الأوقات مع مختلف شركات الاتصالات دون استثناء لإحداهن مما يستعصي تلبية رغبات وحاجيات زوار مواقع الشبكة العنكبوتية ، مما خلق نوع من السخط والتذمر لدى عامة المواطنين بالناظور .

وتساءل العديد من الزبناء عن سر عدم تحرك مسؤولي الشركات لصلح العطب وتجديد الشبكات المهترئة وتوفير خدمة الأنترنت بمقدار الصبيب المتفق عليه أثناء العقدة التي تعترف بها الشركة المعنية, لكن في المقابل يجد الزبناء أنفسهم أمام صبيب لا يعمل إلا على ازدياد درجة داء السكري وارتفاع الضغط الدموي بسبب الانتظار المتكررة أمام الشاشة من أجل الولوج إلى مواقع عادية لا تحتاج الى صبيب عالي أو بغية إرسال مادة ما كثيرا ما تكون جد هامة .

وتصرح جل شركات الاتصالات عبر التعاقد على توفير مثلا صبيب “4 ميجا”، في حين لا يتعدى الصبيب “ Mo 128″ أي بفارق 70% تقريبا .

وطالب عموم الزبناء المستعملين لشبكة الأنترنت والمتعاقدة مع مختلف الشركات المتواجدة خطوطها بالاقليم، مسؤولي هذه الشركات بانتحال بصفة المسؤولية والقضاء على هذه الرداءة التي تعرفها خدمة الأنترنت ADSL، ووقف استنزاف جيوب المواطنين في تأدية فواتير لا يستغلونها، وتحسين مردودية صبيب الأنترنت ADSL .

هذا ولوح نشطاء من داخل موقع التواصل الاجتماعي بضرورة الخرورج للاحتجاج أمام مقر الشركات المعنية وخصوصا اتصلات المغرب ,ذلك ان استمر الحال على ما هو عليه .