اسماعيل بلعوش يصدح بأغانيه في ليلة اختتام النسخة الثانية لمهرجان “ريف رمضان”

ناظورتوداي : نجيم برحدون

أتحف المنشد اسماعيل بلعوش ، الجمهور الحاضر والذي غصت به جنبات المركب الثقافي للناظور ,بباقة من أغانيه الشهيرة ,وذلك في إطار ليلة اختتام فعاليات مهرجان ريف رمضان في دورته الثانية ، المنظم من طرف جمعية اجيال للتنمية والتواصل بالناظور .

وردد الجمهور بتفاعل كبير كلمات مختلف أناشيده ، كما أبدع بلعوش في أداء أغان باللغة العربية والأمازيغية ، تفاعل معها الجمهور عبر ترديد كلماتها كاملة .

IMG_7052

وترأس حفل الاختتام هذا سعيد الرحموني رئيس المجلس الإقليمي الذي كرم بالمناسبة الفائز في مسابقة الفارس في تجويد القرآن الكريم ,والتي عادت للمقرئ عصام صبار للمرة الثانية على التوالي ,قبل أن يتم بعد ذلك عن باقي الأسماء المكرمة والمحتلة للصفوف الموالية .

وفي تصريح لمدير مهرجان ريف رمضان في دورته الثانية أكد الفنان مراد ميموني بأن الهدف العام من مسابقة الفارس هو إبراز ودعم وتشجيع الطلبة على تجويد القرآن الكريم باعتباره شكلا من أشكال الإبداع وعنصرا من عناصر شخصيتنا الدينية والحضارية , بالإضافة الى أن الإقليم يزخر بمواهب عدة في هذا المجال ،لدى فتحنا هذا الباب للمواهب في فن التجويد للمشاركة وإظهار طاقاتهم ومستوى عطائهم، خصوصا في شهر رمضان المبارك الذي أنزل فيه القرآن .

ويذكر أن النسخة الثانية لمهرجان ريف رمضان ,أقيمت على مدى ثلاثة أيام بالمركب الثقافي بالناظور ,تضمنت ليلة خاصة بمسابقة الفارس في التجويد ,وأمسية خاصة بالأطفال ثم حفل الاختتام الذي أتى على ايقاع التكريم والإنشاد .