اصابة شخصين في حادث سقوط سيارة بقناة لسقي الأراضي الفلاحية

ناظور اليوم : عزالدين الشتيوي

أدى سقوط سيارة من نوع رونو 25 ، زوال يومه الجمعة 24 يونيو الجاري ، بقناة الري المتواجدة على طول الطريق الوطنية رقم 19 الرابطة بين سلوان والناظور ، الى اصابة شخصين بجروح متفاوتة نقلا على اثرها صوب المستشفى الحسني لتلقي العلاجات الضرورية .

وأفاد شهود عيان لـ " ناظور اليوم " ، أن الحادث بني على أساس السرعة المفرطة التي كانت تسير بها احدى السيارات عجلت بهروب السيارة موضوع الحادث تفاديا للاصطدام ، ما تسبب لسائقها في فقدان التحكم على المقود ، قبل أن تنقلب و تسقط وسط قناة لسقي الأراضي الفلاحية ، كانت في أوج نشاطها اليومي .

وادى الحادث الى جانب إصابة الشخصين الذين كانا على متن السيارة ، الى خسائر مادية على مستوى قناة الري المذكورة ، حيث تحطم جزء منها ، ما أدى الى تسرب كمية مهمة من المياه المستعملة في سقي الاراضي الفلاحية ، وبذلك حرمان عدد من الفلاحين من حصتهم اليومية .

وفي سياق متصل ، شدد مواطنون على ضرورة تدعيم الطريق الوطنية رقم 19 على مستوى بلدية سلوان ، بالمداومة الدركية المعززة برادار ثابت لمراقبة السرعة، وذلك لما ستخلفه من ارتياح لدى نفوس المارة ومستعملي الطريق ، بعدما أصبح الأخيرة تعرف حركية نشيطة خاصة في أيام فصل الصيف ، مع عدم احترام عدد من السائقين لقانون السرعة المحدودة ، مما يهدد بالمزيد من المخاطر في حالة استمرار الأمر على حالته المذكورة .