اصابة عائلة من 9 أفراد نتيجة انفجار غازي دمر نصف مسكنها

ناظور اليوم : حسن غريب – مراد بوينزار
 
أسفر حادث انفجار قنينة غاز من الحجم الصغير، بمنزل بدوار إكدورن بمدينة العروي ، في حدود الساعة التاسعة من مساء  الجمعة 24 يونيو الجاري، عن إصابة تسعة أشخاص من أسرة واحدة، شقيقان متزوجان وسيدتين احداهما حامل ، وخمسة أطفال اصيبوا بجروح متفاوتة الخطورة وحروق من مختلف الدرجات .

وخلف الحادث أيضا خسائر مادية مهمة، بحكم الأضرار البليغة,التي لحقت المنزل حيث دمر بالكامل تقريبا جراء الإنفجار القوي الذي سمع دويه من مسافة بعيدة ،  أصاب السكان المجاورين  بعلع شديد.
 
و في تفاصيل الحادث أكد شهود عيان أن الأسرة المذكورة كانت تقوم بعملية تركيب قنينة البوتان محاولين الاستعانة بالشمع ليضيئوا به المكان لعدم توفر الكهرباء في المنزل المذكور ، وأثناء عملية ربط القنينة بمحول الغاز التي كان يقوم بها احد أفراد العائلة تسربت كمية البوطان من فواهة القنينة مما أسفر عن ذلك جذب النيران  عبر الشمعة التي استعانت بها الأسرة ليخلف ذلك فاجعة خطيرة .
 
و تم نقل الضحايا على وجه السرعة الى المستشفى الحسني بالناظور لتلقي العلاجات الأولية نظرا لخطورة الإصابات التي تعرضت لها الضحايا .
 
ومن جانب آخر قامت السلطات بتحرير محضر حول النازلة، كما تجدر الإشارة ، أن قنينات الغاز أضحت تسجل مجموعة من الحوادث بإقليم الناظور وتحصد ضحايا مختلف الاعمار ، ما يستدعي وجوب توخي كامل الحيطة والحذر .