اعتصام ليلي أمام عمالة الناظور لأسر شيدت منازلها على أراضي الغير

ناظورتوداي : متابعة
 
خاض سكان دورا الحرشة التابع لنفوذ قيادة أولاد ستوت ، أمس الاربعاء إعتصاما ليليا أمام بوابة عمالة الناظور ،  للمطالبة بـتوفير مساكن تاويهم بعدما أضحت منازلهم مهددة بالهدم ، كونها شيدت قبل سنوات على أراضي لا يتوفرون على وثائق ملكيتها ، وتعود في الأصل لاحدى التعاونيات في المنطقة .
 
واقدم المحتجون على نصب خيام أمام العمالة وعلى أرصفة كورنيش المدينة ، وهو الشيء الذي إستدعى تدخلا أمنيا ، لم تنتج عنه أية إصابات ، فيما تم هدم خيام المعتصمين كونها تسببت في عرقلة السير العام ، وإغلاق المنافذ المؤدية صوب هذه المؤسسة الحيوية بالاقليم .
 
ويقر المعتصمون ، المنحدر أغلبهم من مناطق تنتمي لأقاليم أخرى غير الناظور ، أنهم إستقروا بدوار الحرشة بأولاد ستوت ، منذ الثمانينات ، وأقدموا على تشييد منازل عشوائية تأويهم على مساحات عقارية لم تكن لهم .
 
وتسلح المحتجون بالرايات الوطنية و صور الملك محمد السادس في شكلهم الاحتجاجي ، فيما وجد منتمون لأحزاب اليسار الراديكالي بالناظور ، في الاعتصام فرصة للظهور مجددا بشوارع المدينة ، وعمدوا على الانضمام لصفوف المعتصمين بدعوى ” التضامن معهم ” .
 
يذكر أن جل المناطق السكنية العشوائية الواقعة بجماعة أولاد ستوت ، و غير بعيد عن التجزئة العمرانية الجديدة بسلوان ، قـد شيدت عشوائيا قبل سنوات من لدن أسر قدمت من مناطق بعيدة ( تازة ، فاس .. ) ، دون إحترام مالكي العقارات التي تم الاستيلاء عليها بالقوة .