اعتقال ثلاثة مغاربة “متورطين” في قتل بارون مخدرات بإسبانيا

ناظورتوداي :

تسلم الحرس المدني الإسباني مؤخرا ثلاثة أشخاص من أصل مغربي اعتقلوا في فرنسا بعد الاشتباه في تورطهم في مقتل بارون مخدرات عثر على جثته بمقاطعة “لاريوخا” شمال إسبانيا.

وتعود تفاصيل الحادث الى 20 يونيو من السنة الماضية ، عندما اكتشف أحد المواطنين جثة وعليها أثار ثلاث رصاصات في بستان بمنطقة تسمى “بوكا ديل ايبرو” ، فتحت على إثرها الشرطة القضائية تحقيقات قصد فك خيوط الجريمة.

وعرض قائد المنطقة الشمالية في الحرس المدني، خلال مؤتمر صحفي، تفاصيل عملية البحث والتحري التي أطلق عليها “كأس العالم”، حيث أكد أن التحقيقات اتسمت بالتعقيد والصعوبة، لكون الضحية والجناة لم تكن لهم أي علاقة مع المنطقة.

وأفاد ذات المسؤول أن المشتبه في تورطهم في عملية القتل، هم ثلاثة مغاربة يحملون الجنسية الفرنسية، عمدوا الى توجيه ثلاث رصاصات الى الضحية الذي كان في سيارة، قبل أن يقوموا برمي جثته في أحد البساتين على طريق سريع.

وأوضح أن الضحية هو مواطن كولومبي يبلغ من العمر 31 سنة، وأنه كان يسافر باستمرار ما بين هولندا وكولومبيا وفرنسا، رفقة شخص آخر من أصل مغربي، له سوابق جنائية بتهمة الاتجار في المخدرات.

وتفيد النتائج الأولية للتحقيقات التي توصلت اليها الشرطة، الى أن الدافع لقتل الضحية له علاقة بتصفية حسابات في قضايا تتعلق بالاتجار في المخدرات.