اعتقال شخص بسلوان إقتحـم ثانوية الحساني لتسريب أجوبة إمتحان البكالوريا

نـاظورتوداي : متابعة  
 
علـمت ” ناظورتوداي ” من مـصادر جيدة الإطلاع ، أن مصـالح الدرك الملكي بـسرية سـلوان إعتقلت صـباح الأربعـاء 13 يـونيو الجـاري شـخصـا إقتحم الثـانوية الـتأهيلية الحـساني ، تـزامنا مع إمتحـان نـيل شهادة البكـالوريـا موسم 2011 – 2012 .
 
وأردفت نفس المصـادر ، أن الشـاب المسمى ” أ ، ب” ، يـشتبه أن يـكون إقتحامه لمـركز الإمتحـان بـسلوان بإستعمـال الجدار الخلفي للمؤسسة بعيدا عن أعين رجال السلطة المشرفين على عملية ضـبط الأمن   ، مـرتبـط بمحـاولة تسريب أجـوبة إمتحـان إحدى المواد المعتمدة لإجتيـاز إستحقاق نيل شهادة البكـالوريا .

وتـأكد لـدى ” ناظورتوداي ” ، أن مرشحا غـير معروف سـرب الإمتحـان إلى خـارج المؤسسة من أجل الإجـابة على الأسـئلة التي تضمنها عن طريق الإستعانة بغرباء عن الثـانوية أسندت لهم مهمة إعادتها إلى  القسم وبـالتالي إستفادة المرشحين من الأجـوبة الكـاملة دون أي مجهود .
 
وقد وضع الموقوف تحت الحراسة النظـرية بمركز الدرك الملكي بـسلوان ، لإكـمال إجراءات الـبحث و التحقيق تحت إشـراف النيـابة العـامة و بحضـور لـجنة تـابعة لنيابة وزارة التـربية الوطنية بـالناظور .
 
ويتابع الموقوف طبـقا لأحكام الظهير الشريف رقم 1.58.060 الصادر بتاريخ 25 يونيو 1958 في شأن زجر الغش والخداع في المباريات العمومية .
 
يذكر أن عدد المرشحين و المرشحات لإجتياز إمتحـان نيل شهادة البـكالوريا موسم 2011 – 2012 بـثانوية الحساني بسلوان بـلغ 249 ، ضمنهم 104 أدبيين ، و 50 مسجلين بشعبة العلوم الإنسانية ، إلى جانب 75 في علوم الحياة و الأرض و 20 بـالعلوم الفيزيائية .