اعتماد منصة بمعايير عالمية لضمان نجاح النسخة الخامسة لمهرجان الناظور المتوسطي

ناظورتوداي : نجيم برحدون

تستعد مدينة الناظور لاحتضان الدورة الخامسة من المهرجان المتوسطي، الذي تنظمه الجمعية الإقليمية للمهرجان المتوسطي للناظور، خلال الفترة ما بين 3 و6 غشت الجاري .

هذا وانطقت خلال الأيام القليلة الماضية مجموعة من الاستعدادات المتعلقة بهذا الحدث الفني المتميز، الذي يجذب الآلاف من رواد الفن على المستوى المحلي والجهوي .

هذا وقد بلغت الترتيبات لأولى سهرات المهرجان، التي سيكون فيها نجم الأغنية اللبنانية فارس كرم عريسها، ذروتها، حيث تم إعداد منصة مميزة بمواصفات عالمية، لإنجاح هذا الحدث الفني الكبير، والذي سيستقطب مجموعة من الفنانين المحليين، الوطنيين والدوليين .

ويسعى هذا المهرجان الذي غاب خلال السنتين الماضيتين، الى تسويق مدينة الناظور، كقطب سياحي واعد، وتجشيع أرباب المشاريع من خلال استقطاب الجمهور الشغوف لمتابعة نجومه فوق منصة السهرات، وهو ما تبنته الجمعية المنظمة، التي رأت في المهرجان فرصة لخلق حركية ورواج سياحي يوازيه حضور كبير لأبناء المنطقة المقيمين بديار المهجر .

هذا وشـرعت شركة ” H&M ” المشـرفة علـى الإعداد للنسخة الخامسة من المهرجان المتوسطي للناظور من ما يقارب الأسبوع ، في نـصب المنصىة التي سيحيي عليـها 10 من الفنانين البارزين وطنيـا و دوليـا و 4 من الفرق الموسيقية الجماعية ، وذلـك على مسـاحة شـاسعة بـكورنيش المدينة,اذ تتوفر على مقومات عـالية و تجهيزات عالية الجودة هذا إضـافة إلى توفـرها على وسـائل السـلامة .

من جـهة أخـرى ، فإن الجمعية الإقليمية للمهرجان المتوسطي بـالناظور ، كثـفت في هذه الأيـام من مجهوداتها لإخراج النسخة الخامسة من هذه المحطة الفنية في أحسـن صـورة لها بعد أن غاب ” المهرجان المتوسطي ” لموسمين متتاليين .

وتـراهن الجمعية الإقليمية ، على ضمان إستمرارية المهرجان المتوسطي و الإحتفـاظ بـشعاره الأول ” الناظور في لقاء مع العالم ” ، وأيـضا تجسيده على أرض الواقع عبـر إشـراك فعاليـات من مختلف بـقاع العـالم و العمل على التعريف بمختلف المؤهلات التي يزخر بها الناظور و ترويجها على نطـاق واسع يـصل مختلف نقط الفضاء المتوسطي .