الأسبوع تهاجم شعو بسبب ” جمهورية الريف ” .

نـاظورتوداي : 

هاجمت جريدة الاسبوع الأسبوعية المغربية لصاحبها مصطفى العلوي ، سعيد شعو البرلماني السابق عن اقليم الحسيمة والذي ظهر مؤخرا بهولندا يهاجم النظام المغربي باسم “حركة 18 سبتمبر”.

ووصفت الجريدة سعيد شعو  بأنه اكبر متهم في تجارة الحشيش وذلك في مقال مقتضب تناولت من خلاله ترأس سعيد شوعو يوم 20 دحنبر المنصرم لقاء بهولندا نظمته “حركة 18 سبتمبر” هاجم فيه النظام المغربي ودعا الى استقلال الريف.

وجاء في مقال جريدة الاسبوع انه  ”ترأس المسمى سعيد شعو، وهو برلماني مغربي عن منطقة الحسيمة، هرب عندما قررت الشرطة اعتقاله فلجأ إلى هولندا حيث ترأس يوم السبت 20 دجنبر 2014 اجتماعا حضره حوالي مائتين من المغاربة الساكنين في أروبا(…)، وألقى خطابا مليئا بالأفكار المتناقضة مع عقلية تجار الحشيش، ودخل في السياسة رأسا ليصرح بكلام خطير، داخل في إطار الرغبة في تحقيق انفصال منطقة الريف عن المغرب، واصفا نظام الحسن الثاني بالقمعي، ومحمد السادس بأنه استحوذ على نخبة من الريفيين، ليكتب المراسل طاهر القاسمي بأن هذه التصريحات، كانت تقاطع بالتصفيقات الحادة، فبدأ شعو يقول: هل صوت الريفيون على الملكية.. هل صوتوا على النظام”.

وأضاف مصطفى العلوي في جريدته انه “بينما عاد شعو للتدخل، ردد مرارا كلمة مرجعية “مولاي موحاند الخطابي” الذي أسس جمهوريته، علما أن الجهورية لا يكون رئيسها أميرا يسمى مولاي”.