الأسـاتذة الجامعيون يعتزمون خوض إضـراب وطني يوم الأربعاء المقبـل

نـاظورتوداي : 
 
تخوض النقابة الوطنية للتعليم العالي٬ يوم 8 نونبر الجاري٬ إضرابا وطنيا “تنبيها للأوضاع التي تعيشها مجموعة من مؤسسات التعليم العالي ومراكز البحث بسبب نقص البنيات والاكتظاظ وسوء التدبير والتسيير”. 
 
وأوضحت النقابة أن هذه الحركة الاحتجاجية تأتي من “لدق ناقوس الخطر حول الأوضاع غير الطبيعية التي تعيشها الجامعة المغربية في مجموعة من المواقع٬ وتهييئ الظروف المواتية للرفع من مستوى التأطير والتكوين العلمي والبيداغوجي والإداري”٬ داعية إلى ضمان تكوين حديث وعصري ملائم لمقتضيات القرن 21”.
 
 وأضافت أن هذا الإضراب الوطني يروم “التنبيه إلى خطورة إقدام مجموعة من المسؤولين على حذف الأشغال التطبيقية في مجموعة من التخصصات” و”رفض الحلول الترقيعية في تدبير العمليات التربوية والعلمية والتكوينية”٬ داعية الحكومة إلى إيلاء منظومة التعليم العالي أهمية خاصة واستثنائية.
 
 وأشارت النقابة إلى أن هذا الإضراب الوطني يأتي تنفيذا لقرار المكتب الوطني في أكتوبر الماضي القاضي بخوض إضراب وطني في كل مؤسسات التعليم العالي ومراكز البحث٬ داعية إلى عقد تجمعات محلية و/أو جهوية لتدارس الأوضاع بالمؤسسات والجامعات وتنظيم وقفات احتجاجية أمام مقر رئاسات الجامعات. وذكرت النقابة بأن الإضراب يشمل مقاطعة كل الأنشطة البيداغوجية والتأطيرية والبحثية.