الأمن الإقليمي بالناظور يحجز كمية مهمة من الخمور المهربة

نـاظورتوداي : 
 
أفلحت دورية أمنية تـابعة للمنطقة الإقليمية للأمن الوطني بـالناضور ، صـباح أمس الخميس ، من توقيف سـيارة ” أوبـل ” معدة للتهريب ، كـانت محملة بأزيد من ألف قنينة من المشروبات الكحولية . 
 
وتنوع الكمية المحجوزات من قنينات المشروبات الكحولية، بين النبيذ والويسكي و الجعة ، كـانت في طريقها إلى السوق السوداء بالمنطقة من أجل معاودة ترويجها بالتقسيط  .  
 
وجـاءت عملية توقيف السيارة المذكورة ، أمام فندق المغرب العربي بـشارع 3 مارس الرابط بين الناظور و أزغنغان ، بعد مطـاردة بطولية قـادها رجال الأمن  . 
 
وقـام سـائق السيارة فور محاصرته بالفرار إلى وجهة مجهولة ، تـاركا خلفه الكمية المهمة من الخمور التي تمكن من تهريبها عبر بوابة الحدود مليلية ، ومن جهة أخرى فقد فتحت مصـالح الدائرة الرابعة للأمن الوطني تحقيقا في النازلة ، من أجل الوصول إلى الواقف أو الواقفين وراء هذه العملية . 
 
إلى ذلك ، تفيد معطيـات المنطقة الأمنية بإقليم الناظور ، أن التدخلات التي تروم محاربة التهريب و تستهدف مختلف بؤر الجريمة والنقاط السوداء داخل المناطق التابعة لنفوذها ستتواصل مع دخول السنة الجديدة، بعد أن بصمت خلال العام الجاري على حصيلة مهمة من المحجوزات والموقوفين في قـضايا جنائية و جنحية مختلفة .
 
وتعتمد تدخلات المصلحة الأمنية المذكورة بشكل كبير على عنصري الفعالية والمباغتة، من خلال منهجية تقوم على دراسة دقيقة للهدف، واتخاذ كافة الاحتياطات من اجل الإيقاع بالشخص المطلوب في الوقت المناسب .
 
وكانت المصالح الإقليمية للأمن الوطني ، تمكنت خلال شهر أكتوبر الماضي ، من توقيف 878 شخص ، ضمنهم 303 كانوا موضوع مذكرات بحث من أجل مختلف الجنايات والجنح . وتمكن ذات الجهاز الامني خلال الفترة المذكورة ، من حجز أزيد من 61 كيلوغرام و647 غرام من مخدر الشيرا، وأزيد من 10 كيلوغرامات من الكيف وما يناهز 3 كيلوغرامات من “طابا”.. و30 غرام و11 جرعة من الهيروين وأزيد من 131.5 غرامات من الكوكايين، إضافة الى 436 علبة سجائر مهرب..كما أفلح في ضبط 2647 قنينة ويسكي و5319 علبة من الجعة و134 لتر من النبيذ الأحمر، و  1685 لتر من البنزين المهرب، إضافة الى 35 سيارة مزورة معدة للتهريب، و20 دراجة نارية مزورة.