الأمن الإقليمي بالناظور يوقف 14 شخصا في يوم واحد ، وهذا هو السبب .

ناظورتوداي : علي كراجي 

ألقت مصـالح الأمن التـابعة للمنطقة الإقليمية بـالناظور ، أمس السبت 8 نوفمبر الجاري ، القبض على 14 شخص تتراوح أعمارهم ما بين 25 و 48 سنة ،  من أجل جنايات و جنح مختلفة ، كما أفضت تدخلات أمنية أخرى حجز كمية مهمة من الخمور المهربة و مختلف أنواع المخدرات فضلا عن أسلفة بيضاء و سيارات مزورة تستعمل في التهريب . 

ووفق مصدر أمني يوجد ضمن المعتقلين من هم موضوع 21 مذكرة بحث ، لإقدامهم على أفعال يجرمها القانون الجنائي المغربي .

وأضاف نفس المصدر ، أن عمليات المداهمة تمت في الساعات القانونية وتحت إشراف النيابة العامة ، مما أسفر بالإضافة إلى إعتقال المشتبه فيهم إلى حجز عدد مهم من الممنوعات ، ضمنها 6 سيارات مزورة و 72 قرص طبي مهلوس و 15 غرام من مخدر الكوكايين . 

وتمكنت نفس الأجهزة الأمنية التابعة لمدينة الناظور خلال هذا اليوم ، من حجز حوالي 325 غرام من الكيف و 50 غرام من مخدر الشيرا و 1800 سيجارة كيف ممزوجة بالتبغ و 741 قنينة من الخمور المهربة و 4 هواتف نقالة . 

وقـالت إدارة الأمن الإقليمي ، أن مصالحها تمكنت أيضا خلال تدخلات متفرقة من حجز أسلحة بيضاء بمعية الموقوفين و أصفاد و ميزانين إلكترونيين يستعملان في قياس كتلة المخدرات و مبالغ مالية مهمة . 

إلى ذلك جرى الإحتفاظ بالأضناء تحت الحراسة النظرية من أجل تعميق البحث معهم تحت إشراف النيابة العامة . 

وتندرج هذه العملية في إطجار العمليات اليومية التي تباشرها مصالح أمن الناظور بهدف تدعيم الإحساس بالأمن لدى المواطنين والساكنة .