الأمن يحاصـر شقة مستخدم بمطار العروي بسبب المخدرات

ناظورتوداي:

مكنت أبحاث و تحقيقات مفصلة ، قادتها لجنة رفيعة المستوى ، تتكون من مديرية الجمارك و مديرية الدرك الملكي و مديرية الأمن الوطني و عناصر من المكتب المركزي للأبحاث القضائية، من إيقاف مشتبه به يسهل عملية عبور شحنات من المخدرات إنطلاقا من مطار العروي الدولي.

وحسب المعطيات المتوفرة، فالأبحاث جاءت في سياق تحريات مكثفة تقودها اللجنة الأمنية ، بكل من مطار العروي الدولي و مينائي طنجة و بني نصار و معبر مليلية الوهمي ونقاط حدودية بالقرب من وجدة ، لتفكيك خلايا تهريب المخدرات.

ذات المصادر ، أضافت أن الموقوف ، يشتبه في قيامه بتسهيل مأمورية تهريب شحنات مخدرات نحو مطارات أوروبية ، حجزت كميات منها قبل مدة ببلجيكا، و جاء اعتقاله بعد تتبع دقيق لتحركاته و إتصالات هاتفه النقال.

هذا و اعتقل ذات المشتبه به، الذي يشتغل بشركة تتكلف بنقل الأمتعة بمطار العروي الدولي، كما داهمت عناصر أمنية مؤخرا ، شقة يكتريها بأحد الشوارع المتفرعة عن شارع الزهور بالعروي ، و إخضاعها لتفتيش دقيق للحصول على معطيات و معلومات تساعد في تحديد شركاء محتملين له.

ويذكر أن العناصر الأمنية بمطار العروي الدولي، نجحت في الآونة الأخيرة، من حجز كميات هامة من المخدرات و إيقاف عديد المتورطين، في عدد من العمليات المتتالية، وذلك في إطار حربها القائم ضد تهريب المخدرات.

https://www.youtube.com/watch?v=Hk5fwuaW0H8