الإتحاد المغربي للشغل : البركاني تهجم على 321 أجيرا و البيجيدي يريد الركوب على هموم العمال

نـاظورتوداي : علي كراجي
 
نشر الموقع الإلكتروني الناطق بـإسم الكتابة الإقليمية و برلماني حزب العدالة والتنمية بالناظور  ، مقالا مغرضـا و مجانبا للحقيقة والصواب متهما فيه نقابة الإتحاد المغربي للشغل بالتشدد غير المبرر تجاه محاوريها في ملف عمال شركة فيوليا زاعما أن هذه المنظمة النقابية أرسـلت المواطنين إلى مستعجلات المستشفى الحسني الإقليمي .
 
وردا على هذا المعطى المغرض ، أعربت نقابة الإتحاد المغربي للشغل في بـيان للرأي العام تحصلت “ناظورتوداي ” على نسخة منه ، عن إستغرابها تجاه  مضمون المقال التريحضي ضدها ، ما إعتبرته إستغلالا واضحا من لدن برلماني العدالة والتنمية و الكتابة الإقليمية لذات الحزب لإضراب العمال من أجل خدمة أغراض سياسية ضـيقة .
 
وأورد البيان أن نورالدين البركاني برلماني البيجيدي بـالناظور ، تهجم على 321 أجير يوجدون في حـالة إضراب قانوني ودستوري للمطالبة بأجورهم ، سـقط في تناقض صارخ واضعا هذه الفئة الإجتماعية خارج إهتماماته لا لـشيء إلا أنهم منضوون تحت لواء منظمة نقابية مستقلة عن الأجزاب و البطارونا و الدولة .
 
وقـالت الأمانة الجهوية للإتحاد المغربي للشغل المرؤوسة من لدن السيد محمد بوجيدة ، أن المنظمة موضوع الحديث ليست في حـاجة لنصـائح وافد جديد على الساحة السياسية والمجتمعية ، حسب لغة البيان .
 
أما إن كـان الحزب والبرلماني المذكورين ، يضيف البيان ” ينكران الحق الدستوري للطبقة العاملة المغربية في الإضراب ، ويدافعا عن الحكومة فردنا : أخطـأتم في إختيار حلبة التنافس السياسي لأن الإتحاد المغربي للشغل يدافع عن الحق الكوني في الإضراب عن توجه الحكومة المغربية التي يترأسها عبد الإلـه بنكيران الأمين العام لحزب القنديل ” .
 
ووصفت النقابة موقف البركاني و حزبه بـالغريب ، و دليل على قـلة إطلاع المذكور على الملفات التي تهم المواطنين والساكنة ، لأن ملف عمال شركة فيوليا عرف سلسلة من الحوارات مع أعلى جهة في هرم السلطة الإقليمية منذ شهر يناير ، وتسـاءل الإتحاد المغربي للشغل عن مـكان تواجد ذات  البرلماني بلون التنظيم السياسي الحاكم طيلة هذه المدة الطويلة  ،  كونه لـم يتحرك بإعتباره برلمانيا على الإقليم لحل مشاكل هذا القطاع و ضمان مصلحة المواطنين كما زعم في موقعه الإلكتروني ، و خـلص البيان بـعبارة ” إذا لم تسحيي فإفعل ما شئت ” .
 
من جهة أخرى ، وجه الإتحاد المغربي للشغل من خلال بيانه تحية عـالية إلى جمعيات المجتمع المدني و مدن بينها جمعيتي مدينتي و جمعية حماية المستهلك والبيئة بالناظور ، على تضامنها مع عمال النظافة والدعوة إلى تحسين ظروفهم .