الإتحاد المغربي للشغل يدين مـحاولة إختطاف أستاذتين بـجماعة أركمان و المحكمة تدين المجرمين بـسنة ونصف سجنا نافذ

ناظورتوداي : علي كراجي
 
تـلقى فـرع سـلوان للجامعة الوطنية للتعليم المنضوية تحت لـواء الإتحاد المغربي للـشغل بـالناظور ، نـبأ الإعتداء مع محـاولة إختطاف أستاذتين بمولاي عـلي شـريف بجماعة أركمان الـقروية ، بـكثير من الإمتعاض و التذمر ، و أوضح ذات التنظيم النقابي في بـيان تحصلت ” ناظورتوداي ” على نسخة منه ، أن هذا الـحادث و المنفذ من لدن عصـابة إجرامية يـوم السبت الماضي 12 مـاي الجاري ، أدى إلى موجة عـارمة من الإستنكار داخل أسـرة التعليم ، كونه ليس الأول من نوعه في حق نساء ورجال التعليم سواء داخل حرمة المؤسسات التعليمية أو في محيطيها محليا ، جهويا ووطنيا ، بـل يـأتي حسب البيان ” في سياق سلسلة من الإعتداءات المتكررة ، الشيء الذي يثير أكثر من علامة إستفهام حول حرمة المؤسسات وسـلامة وأمن الأسـرة التعليمية ” .
 
وإستنكرت الجامعة الوطنية للتعليم الإعتداءات التي تعرضت لها الأستاذتين ، مـا أثـر سلبا على نفسيتهما خصوصا في هذه المرحلة الدقيقة من الموسم الدراسية ، و أدانت كل أشكال العنف التي تتعرض لها سنويا الأطر التربوية والإدارية بـالإقليم و التخريب المستهدف للمؤسسـات المرفوق بـالسطو على الممتلكات العمومية و سـرقتها ، يضيف البيان .
 
وإستهجن ذات التنظيم النقابي ، سلوك السلطات المحلية و الإستخفاف الذي تسلكه في تدبير ملف الامن بمحيط المؤسسات التعليمية ، كـما أعربت عن تضامنها اللامشروط مع الأستاذتين وكذا كـافة العاملين في قطاع التربية و التعليم الذين تمس سـلامتهم . ومن جهة أخرى أفـاد البيان أن الإتحاد المغربي للشـغل سيدعم ويسـاند المتضررتين بخصوص الحادث المذكور .
 
وفي سـياق ردود الأفعـال إزاء ما تعرضت له الأستاذتين موضوع بيان التضـامن ، طـالبت الجامعة الوطنية للتعليم بفتح تحقيق نزيه ومسؤول و السير بملف القضـية إلى نهايته ، مع التشديد على ضـرورة تدخل الجهات المعنية لوضع حد لمـا وصف من لـدن النقابة بـ ” التسيب والفوضى التي طـالت مجال الأمن في محيط المؤسسات التعليمية ” .

من جهة أخرى علمت ” ناظورتوداي ” من مصدر جيد الإطلاع ، ان إبتدائية الناظور أدانت العـصابة التي حـاولت إختطاف الأستاذتين بـسنة و نصف من السجن النافذ لكل واحد منهما .
 
وإتهم المقدمون على هذا الفعل الجنائي وهم أربعة أفـراد ، بـالسكر العلني و الإعتداء مع سبق الإصرار والترصد و محـاولة إختطاف موظفتين عموميتين  .